facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مادبا تستضيف الدوري الاول لمناظرات اللجان النسوية


27-11-2018 05:30 PM

عمون - استضافت مراكز الاميرة بسمة في مادبا الثلاثاء، الدوري الاول للمناظرات للجان النسوية التابعة للصندوق الاردني الهاشمي اقليم الوسط، ضمن انشطة الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي تحت شعار "من حقي ان يسمع صوتي".
وقالت مديرة مراكز الاميرة بسمة في مادبا ميسون الحواتمة ان هذا النشاط يهدف الى تعزيز لغة الحوار البناء الهادف للقضايا التي تشكل انتهاكا لحقوق المرأة. واضافت ان المناظرة جاءت تحت عنوان "الملكية المادية المشتركة حق لكلا الزوجين" وشاركت فيها اللجان النسوية لمركز سحاب كفريق مؤيد ومركز النزهة كفريق معارض فيما شكل لجنة نسوية من مراكز مادبا كفريق للتحكيم وقدم كل فريق حججه وبراهينه على موضوع المناظرة بحضور نحو 200 سيدة من مراكز اقليم الوسط.
وقدمت المحامية فاطمة الطوالبة لوجهة النظر القانونية في موضوع المناظرة، والحق في الملكية المادية المشتركة لكلا الزوجين، مؤكدة انها فكرة جديدة ولا يوجد نص قانوني محدد يعالجها ويتم الاحتكام في مثل هذه القضايا الى القانون المدني باثبات حق الزوجة في الملكية المشتركة في حال الوفاة او الطلاق.
واضافت ان هناك مطالب لبناء قانون جديد يعالج مثل هذه القضايا ويحفظ حق الملكية للزوجة اضافة الى المطالبة بأن تأخذ مثل هذه القضايا صفة القضايا المستعجلة في المحاكم.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :