facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: مركبات خصوصي تعمل مقابل الاجر ابرز تحديات قطاع النقل


30-11-2018 04:51 PM

عمون - تعاني العديد من المدن والبلدات والقرى والتجمعات السكانية في محافظة عجلون من نقص وسائط النقل العام نتيجة وجود مركبات الخصوصي التي تعمل مقابل الاجر وعدم تفعيل مراكز الانطلاق والوصول .
وقال المواطن حسين المومني ان اصحاب المركبات التي تعمل مقابل الاجر تعتبر عاملا رئيسيا في وجود نقص بوسائط النقل العام مبينا ان هناك طلبات متكررة للحاكمية الادارية وهيئة تنظيم قطاع النقل والسير في المحافظة لتكثيف الرقابة على هذه المركبات وتلبية مشروعية مطالباتهم المتكررة لوسائط النقل الكافية.
واشار المواطن نبيل الصمادي الى اهمية تطبيق تجربة الوهادنة التي ساهمت في الحد من مشكلة نقص الباصات العمومي من خلال توفير حافلات ركوب سعة 10 ركاب حيث ستسهم في إنهاء مشكلة عمل المركبات الخصوصية مقابل الأجر.
بدوره قال محافظ عجلون علي المجالي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان النقص في وسائط النقل العام يعود لعدة اسباب منها الزيادة في عدد السكان بالإضافة الى ارتفاع الكلف التشغيلية بسبب صعوبة التضاريس وانتهاء العمر التشغيلي للمركبات التي كانت تعمل كخطوط عجلون-سامتا وعرجان-إربد وعجلون-اوصره وعجلون-الطيارة .
وبين انه تم رفع دراسات وتوصيات عدة لهيئة النقل للسماح بترخيص حافلات نقل عمومية بهذه السعة أكثر من مرة ولتشمل مناطق عدة في المحافظة إلا أن شيئا لم يتحقق حتى اللحظة مشيرا الى ان هناك 126 حافلة نقل عاملة على مختلف الخطوط الخارجية والداخلية في المحافظة، غالبيتها متوسطة سعة 21 راكبا، إضافة إلى 68 مركبة تاكسي موزعة على 7 مكاتب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :