facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلوة برلمانية


يوسف غيشان
14-07-2009 05:21 AM

يقول الخبر : ( بعقد مجلس النواب خلوة الخميس المقبل لمدة ثلاثة ايام لمناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل . الخلوة ستضم خبراء في مجال الضريبة من خارج المجلس (طبعا).

انتهى الخبر .

خلوة برلمانية أم جلوة برلمانية الى البحر الميت او غيرة من المنتجعات ، او تحت القبة لا اعرف.....مهما كان الأمر اتمنى ان لا تكون هذه الخلوة فاتحة (شر) ويفكروا في استعادة أمجاد الخلوات التي ابتكرتها اطول حكومة في الاردن وكلفت الخزينة ملايين الدنانير. وصارت - باختلافات بسيطة بين حكومة وأخرى - جزءا من عادات لا بل تقاليد الحكومات الاردنية.

اول من نقل العدوى الينا كانت المؤسسات الاجنبية التي كنت تمول دراسات تقوم بها مراكز ثقافية ومؤسسات تم انشاؤها على عجل لتنفيذ هذه الخلوات المكلفة والمربحة.

انتقلت الخلوات الى الحكومات ، فاعجبت السادة الوزراء آنذاك لما فيها من (كشخة) واقامة في فنادق درجة اولى ومياومات ومكافآت على حساب دافع الضرائب الاردني (جمل المحامل.. المواطن).

السادة الوزراء نقلوا خبراتهم الخلوية الى وزاراتهم وصاروا يبتكرون خلوات لمناقشة اشياء يمكن مناقشتها على الواقف ، لكنهم كانوا يقضون اياما بصحبة بعض المديرين والموظفين المدللين في بحبوحة غذائية واستجمامية ومالية ويخرجون بعدد من التوصيات واوراق العمل يتم حفظها للخروج بها مرة اخرى بعد عدة اشهر في خلوة جديدة تحت اسم جديد بعد تغيير التواريخ.

السادة المديرون في المؤسسات ايضا نقلوا خبراتهم الخلوية تلك الى مديرياتهم ومؤسساتهم وباتوا يبتكرون خلوات مجزية تجعلنا نتساءل عن الداعي لهذه المباني الفخمة وغرف الاجتماعات المكيفة واوقات الدوام المملة - اقصد المباني الحكومية - التي يأنف هؤلاء الخلوة بها لا اثناء الدوام ولا بعده ، كل ما يريدون هو خلوة حتى تتفتق عبقرياتهم عن حلول لمشاكلنا،،؟ طبعا لحد الان لم نسمع عن انجاز واحد او قرار واحد صائب او نصف صائب تم اتخاذه في خلوة.ولم يبق على الموظفين الا ان يعقدوا خلوة في البحر الميت من اجل كل معاملة يوقعونها للمواطن حتى لو كانت المعاملة نقل ملكية حمار.

وها هي الخلوات بقضها وقضيضها الان تنتقل الى مجلس النواب لكأن خلوة القبة لا تكفيهم يا اخوان ، العمل الحكومي والعمل البرلماني ايضا... يتطلب شروطا كشروط العلاقات العاطفية ، ويمكنكم بل يجب عليكم الاجتماع وتداول المشاكل والحلول في وزاراتكم وتحت القبة م ، فهذه طبيعة عملكم التي تأخذون بسببها الرواتب المجزية وتركبون السيارات الفخمة ، وتتفشخرون علينا.

اعتقد ان اول عمل حقيقي يمكن ان يقوم به البرلمان ، يقلل من عبء الخزينة ويخفف بالتالي من الأعباء الضريبية على المواطن الأردني هو ان يلغي سياسة الخلوات بالكامل او يعتبرها غير مدفوعة الأجر على الأقل .

ghishan@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :