facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السير: مستعدون للتراجع عن أي مخالفة يتضح عدم صحتها


03-12-2018 06:43 PM

عمون - أكد مدير إدارة السير المركزية العميد زياد باكير أن إدارة السير على استعداد تام للتراجع عن أي مخالفة يتضح عدم صحتها، وخاصة الغيابية منها.

وقال في اتصال هاتفي مع برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري على راديو "فن"، إن "إدارة السير تستقبل أي شكوى من قبل المواطن الذي يعتقد أو يشك بصحة مخالفته، حيث يتم مراجعتها والوقوف على زمانها ومكان وقوعها وكافة تفاصيلها".

وأوضح باكير رداً على عدة شكاوى المواطنين حول تسجيل مخالفات غيابية، أو حول استخدام الهاتف الخلوي أثناء القيادة، قائلاً: "استخدام البلوتوث في المكالمات الهاتفية أثناء القيادة لا يخالف عليها رقيب السير، لكن حرصاً على سلامة المواطنين أثناء القيادة، نلفت انتباههم لعدم استخدام الهاتف أو إشغال اليدين خلال القيادة، وخاصة أن الحادث يقع في ثوان معدودة".

ورداً على سؤال الزميل البدري حول كيفية احتساب مخالفة الحديث على الهاتف أثناء القيادة، قال باكير إن المخالفة تسجل على المواطن في حالة مسك الهاتف بإحدى اليدين أو الانشغال بالكتابة أو المحادثة، مشيراً إلى أن استخدام البلوتوث أو وضع الهاتف تحت الحجاب عند النساء، لا يخالف عليه رقيب السير.

وبين باكير في حديثه، حرص إدارة السير على سلامة كافة المواطنين أثناء القيادة، مؤكداً أن الأنظمة والتشريعات وجدت لخدمة مصلحة المواطن لا الإضرار به.




  • 1 احمد الخمايسه 03-12-2018 | 07:48 PM

    عندي مخالفة استعمال الهاتف الخلوي او جزء منه،،،، او جزء منه ،،علما بأنني سألت احد ضباط الأمن
    /سير افاد بأن السماعات مسموحات وهذا هو جزء الهاتف الخلوي ،، نرجو توضيح ذلك مع الشكر
    او بيان ما هو الجزء الممنوع

  • 2 خالد برقاوي 03-12-2018 | 08:24 PM

    الى عطوفة مدير السير مش المشكلة الغاء المخالفة المشكلة في تحريرها ويجب محاسبة رجال السير . عندما نذهب للتنازل عن سيارة نجد عليها مخالفة استعمال الهاتف ونضطر لدفعها لان لا مجال للغاء البيع من اجل مخالفة وهذه تحصل باستمرار ومع معظم المواطنين

  • 3 سعيد خميس سعيد البنا 05-12-2018 | 09:17 AM

    اقسم بالله العظيم اني اخذت مخالفة غيابية وانا سيارتي على باب البيت وانا كنت عامل عملية جراحية في رجلي قطع في الغضروف مش عارف كيف والسيارة مااطلعت فيها شكرا لكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :