facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البترا تستضيف محاضرة حول أهمية المتاحف في المجتمعات


04-12-2018 10:47 AM

عمون- اعتبر مدير عام المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة الدكتور خالد خريس أن انتشار المتاحف يعد مقياسًا لتقدم الدول ورقيها، قائلا "تقاس دول العالم بمدى تقدمها ورقيها من خلال انتشار المتاحف فيها، على كافة أنواعها". مؤكدًا على ضرورة دعم إنشاء المتاحف لدورها الهام في المجتمع.

وكانت لجنة حوار البترا في جامعة البترا استضافت محاضرة لخريس بعنوان "دورالمتاحف الفنية وأثرها في المجتمعات: المتحف الأردني الوطني للفنون الجميلة انموذجًا"، بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور تيسير أبو عرجة وأدار الحوار فيها رئيسة قسم اللغة العربية الدكتورة رزان إبراهيم.

وقدم خريس تعريفًا بماهية المتحف عالميًا وعربيًا وأصل التسمية الإغريقي وأنواع المتاحف وأدوارها كمؤسسات داعمة تعنى بالتوثيق والعرض ونشر المعرفة والجمال، مشيرًا إلى تطور دور المتاحف وانفتاحها على المجتمعات المعاصرة وتفاعلها مع المجتمع المحلي، مشددًا على ضرورة دعمها كون غالبيتها مؤسسات غير ربحية ذات أهداف سامية.

كما تطرق إلى دور المتحف الوطني الأردني منذ تأسيسه معرفًا بأهدافه في دعم الفن في الأردن والعالم العربي والإسلامي، ودول العالم النامية. مشيرًا في الوقت نفسه إلى المعارض التي أقامها داخل الأردن وخارجه.

وأشار خريس إلى أن المتحف الوطني قام بتنظيم برامج تثقيفية من خلال المتحف المتنقل الذي زار لغاية الآن 377 مدينة وقرية في الأردن، بالإضافة إلى إطلاق منصة إبداعية متخصصة للشباب تحت اسم "فاكتوري"، وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضرة عن أسئلة الحضور و قدم رئيس لجنة حوار البترا الدكتور تيسير أبو عرجة درع الجامعة التكريمي للمحاضر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :