facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مؤتمر تيد- إكس في عمّان تحت عنوان TEDxArarStreetWomen


04-12-2018 01:26 PM

عمون- انطلقت فعاليات مؤتمر تيد- إكس في عمان يوم السبت الماضي في مركز زارة، تحت عنوان TEDxArarStreetWomen،حيث يعتبر أول مؤتمر تيد- إكس متخصص في مجال تمكين المرأة وقصص نجاحها يتم تنظيمه في الأردن، وذلك بالتعاون مع "بنك الإتحاد" كشريك استراتيجي.

شارك في المؤتمر أكثر من 18 من أبرز المتحدثين المميزين والملهمين يوحدهم الإبداع وشغف العمل والإبتكار، ويملكون مشاريع ناجحة وأفكاراً تحفيزية، حيث استعرض جميع المشاركين التجارب والأفكار والمشاريع وأيضاً النجاحات التي قاموا بتحقيقها، وذلك للسعي لتحفيز الطاقات والجهود الكامنة في الشباب الأردني للبدء في الانطلاق وإحداث التغيير وإثبات دور المرأة الأردنية في جميع المجالات، حيث استعرض المؤتمر قصص نجاح مختلفة لهن في عدة مجالات من تكنولوجيا، والفنون، التصميم، علوم، طب، بيئة، طاقة، وهندسة وغيرها.

وقد أوضح منظمي المؤتمر السيدة لانا السقا وجنان دلول: "بدأت فكرة TEDxArarStreetWomen انطلاقاً من إيماننا بأهمية دور المرأة الأردنية وإنجازاتها على الصعيد الوطني والاقليمي وحتى العالمي، كما أننا نؤمن بضرورة إتاحة المجال لكل النساء المبدعات لمشاركة تجاربهن المهمة وتبادل أفكارهن الإبداعية والملهمة لتحفيز طاقات الشابات نحو إنجاز ما كنّ يعتقدن أنه مستحيل أو صعب المنال وبالتالي إحداث التغييرات الإيجابية في المجتمع ".

وبهذه المناسبة، قالت ناديا السعيد، الرئيس التنفيذي في "بنك الاتحاد" الراعي الرسمي للمؤتمر: "نحرص دائماً على رعاية الفعاليات التي تسلط الضوء على إنجازات المرأة الأردنية، وتبرز دورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بالمجتمعات المحلية. ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الحدث الذي جمع نخبة من المتحدثين الذين ألهموا الحضور ".

ومن الجدير بالذكر أن تيد- إكس عبارة عن سلسلة مؤتمرات مهمة على المستوى العالمي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة وشعارها الدائم "أفكار تستحق الانتشار"، فالفكرة من هذه المؤتمرات جمع الناس معاً لتبادل التجارب والخبرات من خلال نقاش عميق وتفاعلي مع الجمهور، ويتم ذلك غالباً بطريقة سرد القصص، حيث يعطى المتحدثون 18 دقيقة كحد أقصى لعرض أفكارهم في أكثر الوسائل ابتكاراً وإثارة للاهتمام، بالإضافة إلى أن المواضيع التي تطرح في المؤتمر سنوياً تغطي العلوم، الفنون، التصميم، القضايا العالمية، العمارة، التقنية وغيرها ... والمتحدثون يأتون من أماكن متعددة في العالم ، ومنهم من لهم مناصب عليا على الصعيد العالمي كرؤساء الدول واﻹعلاميين والحاصلين على جوائز وغيرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :