facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرفاعي لطلبة "الشرق الأوسط": قطاع السياحة "بترول" الاردن


04-12-2018 04:12 PM

عمون- اكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الأسبق الدكتور طالب الرفاعي ان قطاع السياحة يمثل راس المال الحقيقي، وأنه بديل النفط "البترول" بالنسبة للاردن.

وقال الدكتور الرفاعي، خلال حوار مفتوح في جامعة الشرق الاوسط تحت عنوان "السياحة مفتاحك لسوق العمل"، بحضور رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، ونائب رئيس مجلس الأمناء لخدمة المجتمع في الجامعة الدكتورة سناء شقوارة، وعدد من الخبراء والمتخصصين في شؤون السياحة وجمع من الطلبة، إن هذا القطاع حقق نسبة 15% من الناتج القومي الاردني، مشددا على قوته في توفير فرص العمل، وجذب الاستثمارات الاقتصادية الاجنبية للبلد.

واضاف الدكتور الرفاعي خلال الحوار، ان قطاع السياحة في الاردن يواصل انتعاشه رغم ما تمر به المنطقة من ظروف سياسية واقتصادية ويتاثر بها الاردن، منوها الى قدرة القطاع السياحي على تطوير مهارات الافراد وامكانياتهم وتاهيلهم بعد ذلك للعمل في قطاعات اخرى، ودليل ذلك ان 65% من العاملين في القطاع السياحي الاردني، يتركون العمل بعد 3 سنوات من الالتحاق به، للعمل في قطاعات اخرى كالبنوك والشركات العقارية.

وحول نوعية فرص العمل التي يأمل القائمون على قطاع السياحة في الاردن تحقيقها، اكد الدكتور الرفاعي ان هذه الفرص يجب ان تحقق صون كرامة الانسان، موضحا ان الدولة تولي الان قطاع السياحة اهمية كبرى، رغم وجود عقبات عديدة، منها ان بعض المصروفات على السياحة تذهب الى جيوب شركات واسواق اجنبية.

ودار حوار ونقاش موسعين في اللقاء الذي أداره الاستاذ جرير مرقة، بين الضيف وطلبة الجامعة، تمحور حول الحديث عن واقع السياحة وأبرز ما يعايشه القطاع السياحي في ظل المتغيرات التكنولوجية والمدنية المتسارعة، ومدى ارتباط نشاط قطاع السياحة وتناميه في خلق فرص العمل للشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :