facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة الوطنية لشؤون المرأة تؤكد تمسكها بمطالبها في قانون الأحوال الشخصية


04-12-2018 05:57 PM

عمون - أكدت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة تمسكها بجميع مطالبها التي قدمتها لمجالس النواب المتعاقبة حول قانون الأحوال الشخصية المؤقت رقم 36 للعام 2010، والتي عرضتها في اجتماعاتها مع اللجنة القانونية لمجلس النواب بحضور مؤسسات المجتمع المدني في شباط الماضي.
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم، أنها خاطبت رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، بشأن تفاجئها بالطريقة التي تعاملت بها اللجنة القانونية في المجلس مع المادة 10/ب من قانون الأحوال الشخصية المؤقت رقم 36 للعام 2010، الذي أدرج على جدول أعمال المجلس اليوم الثلاثاء.
وأضافت أن "اللجنة عمدت الى تعديل المادة بطريقة أدت إلى بقائها دون تعديل، حيث وردت المادة 10/ب بمصطلح (من أكمل) وتم تعديلها (لمن بلغ) مما يبين أن لا نية لرفع سن الاستثناء بالزواج.
وبيّنت اللجنة في بيانها، أن تعديل المادة كان ضمن مطالب اللجنة الوطنية لشؤون المرأة ومؤسسات المجتمع المدني بهدف مراعاة المصلحة الفضلى للطفل بإلغاء الاستثناء بالزواج، أو رفع سن الاستثناء من 15 سنة الى 16 سنة.
ولفتت الى ان قانونية النواب تبنت نفس الاتجاه في تعديل المادة 18 من مشروع القانون حول عضل الولي، حيث أن النص في القانون المؤقت "... التي أتمت الخامسة عشرة..." وتم تعديله إلى "... التي بلغت السادسة عشرة...".
وقال اللجنة إن "هذين التعديلين بشكلهما الحالي لا يحققان أي تغيير إذا ما كانت هناك جدية بالتغيير بالاستثناء في سن الزواج"، مؤكدة أنها بصدد إنهاء المراجعة التفصيلية للتعديلات الواردة في قرار اللجنة القانونية للنواب، ومناقشتها مع شركائها من منظمات المجتمع المدني لاتخاذ القرار حول التحرك اللازم والمناسب في هذه المرحلة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :