facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم الطاقة المستدامة في الأردن


05-12-2018 10:51 AM

عمون - بعد التطبيق الناجح للجولات الأولى لإستخدام الطاقة المتجددة في الأردن، يقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الدعم للأردن للقيام بخطوته المهمة التالية لتعزيز دور المصادر المتجددة في مزيج الطاقة.

وسيقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضاً بقيمة 265 مليون دولار لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية بهدف تعزيز الموازنة العامة للشركة من خلال إعادة تمويل الدين الحالي القصير الأجل وكذلك تمويل الاستثمارات الضرورية بشكل حيوي لزيادة قدرة شبكة الكهرباء على استيعاب وإدارة الطاقة المتجددة.

وبالإضافة إلى القرض، اتفقت الحكومة الأردنية وشركة الكهرباء الوطنية والبنك الأوروبي على برنامج إصلاحات طموح سيعزز حوكمة وعمليات الشركة. وسيدعم ذلك مهمات تعاون فني ممولة بمنحة.

وسيعمل بناء محطات فرعية جديدة وأنظمة اوتوماتيكية لإدارة شبكة الكهرباء وبنية تحتية لتحويل الكهرباء على تحسين إدخال الطاقة الخضراء في شبكة الكهرباء الوطنية. ونتيجة لذلك ستدخل الطاقة الشمسية المولدة في شمال وجنوب البلاد إلى الشبكة بحيث يتم توجيهها بعد ذلك إلى مناطق الطلب المرتفع على الكهرباء مثل العاصمة عمان.

وتلعب شركة الكهرباء الوطنية دوراً جوهرياً في التقدم الهائل الذي يشهده الأردن في مجال الطاقة المتجددة والذي مهد الطريق لاستخدام رأس المال الخاص والمهارات لاستغلال موارد البلاد الكبيرة من طاقة الرياح والشمس.

ومنذ بدء عملياته في الأردن في 2012 قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من مليار دولار لأربعين مشروعاً شملت أكثر من 466 مليون دولار من القروض في 12 مشروعاً في قطاع الكهرباء والطاقة في البلاد. وبلغ أجمالي استثمارات البنك أكثر من 12 مليار يورو في 306 مشاريع في هذا القطاع في الدول التي يعمل فيها البنك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :