facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الزبن يكشف الحقيقة: ليس البنزين فقط .. هناك ما هو أهم


05-12-2018 01:09 PM

عمون - كشف مدير عام المواصفات والمقاييس السابق الدكتور حيدر الزبن عن وجود مخالفات أكبر وأهم في المواصفات الأردنية من البنزين والمحروقات.

وقال الزبن في برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري، على اثير راديو "فن"، إنه لم يتحدث عن البنزين في لقائه مع رئيس الوزراء عمر الرزاز لان هناك أمور أهم تناولها اللقاء.

واضاف الزبن ان قول الحقيقة مؤلم لكن يجب ان يضعف الالم امام الوطن.

وانتقد الزبن استثناء الحكومة لمصفاة البترول من القاعدة الفنية في شهر 5 من عام 2018، الامر الذي يعطي الحق للمصفاة بان تفعل ما تريده.

واشار الزبن الى انه كان مصر طيلة السنوات الست التي تولى فيها ادارة المواصفات والمقاييس عدم استثناء المصفاة من القاعدة الفنية.

وكشف عن وجود ارتفاع كبير في نسب مادة الكبريت بالديزل والتي تصل الى 3000.

واستهجن ان تعلن المصفاة عن وجود نسب مرتفعة من المنغنيز في مواصفات البنزين لبعض الدول العالمية مثل الولايات المتحدة وكندا.

وكان مجلس الوزراء قرر احالة الدكتور الزبن الى التقاعد في نهاية شهر 4 من العام الحالي.

وقال الزبن إن رئيس الوزراء السابق هاني الملقي استثنى شركة مصفاة البترول من المواصفات الأردنية في 1 أيار الماضي، وبعد أن قدم استقالته بيوم واحد فقط.

وأكد الزبن أن "هناك اشخاص في البلد لا يريدون تطبيق القاعدة الفنية الأردنية، ويبحثون دائماً عن استثنائهم منها، وتمرير صفقات مشبوهة تضر بالوطن والمواطن".

وبين الزبن أنه عندما كان في منصبه أكد على أن تكون مادة الديزل خالية تمام من مادة الكبريت؛ لشدة تأثيرها على صدور المواطنين.

وفي إشارة إلى حماية المواطن، أكد الزبن أن على جميع الشركات التي تعتبر نفسها شركات وطنية، بمراعاة مصلحة الوطن أولاً، والوقوف مع المواطن لا عليه، والابتعاد عن الصفقات الشخصية المشبوهة، قائلا: "الوطن ما بده بزنس.. الأردن بده رجال".





  • 1 كركي 05-12-2018 | 01:35 PM

    مرحلة النهضه يا حكومة النهضه تحتاج رجال وطنيين شرفاء مثل الدكتور حيدر ولا ندري يتم تجاهل هذه الكفاءات الوطنيه الشجاعه و المخلصة للوطن واهله

  • 2 علي ملحم ابا شرف 05-12-2018 | 02:45 PM

    هذا الكلام الصحيح اما كلام مدير المصفاه فهو غير صحيح مئه بالمئه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :