facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: الحكومة تفضل الطيران الأجنبي وتنحاز له على حساب الشركات الوطنية


05-12-2018 02:44 PM

عمون- قال النائب السابق أمجد المسلماني أن خطط تشجيع السياحة يجب أن تشمل كافة أنحاء المملكة وأن لا تقتصر على منطقة دون أخرى لان تحسن القطاع السياحي في منطقة وتراجعه في منطقة أخرى يبقينا في نفس الدائرة ولا يحقق أي نتائج ايجابية.

وأضاف المسلماني أن فنادق عمان تشهد حاليا أقل نسبة اشغال حيث لا تزيد هذه النسبه عن 30% برغم وجود تخفيضات كبيرة على أسعار الغرف الفندقية وهذا يشير إلى غياب عمان عن ذهن صناع القرار في القطاع السياحي.

وأشار المسلماني إلى أن من الضروري استثمار هذه التخفيضات في الأسعار والعمل على تسويق عمان سياحيا حيث سيؤثر هذا إيجابيا على كافة القطاعات الاقتصادية في العاصمة خصوصا مع المستوى المتقدم للخدمات عموما والفندقية خصوصا.

وقال المسلماني أن تقديم دعم لمناطق معينة واستثناء عمان سيؤثر سلبا على القطاع السياحي في العاصمة وخصوصا على الفنادق وسيؤدي ذلك إلى تهديد حقيقي لاستمرار هذه الفنادق في العمل.

وأشاد المسلماني بما تقوم به سلطة منطقة العقبة والبتراء من إجراءات أسهمت في تحسن وضع القطاع السياحي وهو ما يبشر أن هذه الأماكن السياحية الهامة عالميا ستشهد حركة سياحية مميزة بفضل الادارة الحكيمة للقطاع السياحي في العقبة والبتراء والتي نأمل أن نستفيد من تجربتهم لتعزيز ودعم السياحه في عمان.

وأضاف المسلماني أن قطاع السياحة مرتبط وبشكل مباشر مع قطاعات اخرى ويتأثر بها خصوصا قطاع الطيران والذي اصبحت كافة القرارت والتسهيلات تصب في خدمة الشركات الاجنبية دون أي التفات للشركات الوطنية والتي أستمرت في العمل برغم صعوبة اوضاعها الأقتصادية لايمانها أنها تقدم خدمة للوطن وتوفر فرص عمل للاردنيين وتدفع الضرائب للخزينة العامة خلافا لشركات الطيران الأجنبية منخفضة التكاليف والتي لم تحقق أي إنجازا للسياحة سوى نقل الأردنيين إلى الخارج.

وأكد المسلماني على وجود شعور عام في قطاع الطيران بأن الحكومة تفضل الطيران الأجنبي وتنحاز لها على حساب الشركات الوطنية برغم أهمية هذا القطاع الوطني.

وأضاف المسلماني بأننا لا بد أن نشكر الحكومة على قرارها بمنح شركات الطيران الاجنبية دعم ضريبي لأن هذه الشركات بالفعل مكنت الأردنيين من السفر باسعار منخفضة وبنسبة عالية مقارنة مع السياح الأجانب القادمين للمملكة خلال هذه الشركات وهذا خلافا للغاية الاساسية التي أعلن منح شركات الطيران الاجنبية تسهيلات من أجل تحقيقها وهي جذب السياحه الاجنبيه للأردن.

وأعاد المسلماني المطالبة بإجراء تحقيق حول هذا القرار ودوافعه والنتائج المتحققة منه وأن يتم الإعلان صراحة عن إعداد السياح الحقيقيين الذين يستخدمون هذه الطائرات لزيارة الاردن.

وأشار المسلماني إلى أننا نثق بأن دولة رئيس الوزراء لن يسمح بتهميش أي قطاع اقتصادي وطني لحساب شركات اجنبية ونؤمن أن دولته سيولي اهميه لقطاع الطيران في المستقبل القريب خصوصا من بدء تطبيق خطة الحكومهة التي تم الإعلان عنها منذ أيام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :