facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مالية النواب": نهج جديد خلال مناقشة تقرير ديوان المحاسبة


05-12-2018 05:55 PM

عمون - قال رئيس اللجنة المالية النيابية النائب خالد البكار إن اللجنة انتهجت اسلوبا جديدا خلال مناقشة تقارير ديوان المحاسبة والمخالفات التي وردت فيها.
وأضاف البكار ل"بترا" عقب اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء بحضور رئيس اللجنة النيابية المصغرة النائب معتز ابو رمان وممثلين عن ديوان المحاسبة لمناقشة المخالفات الواردة في تقرير الديوان رقم "65"لسنة 2016، إنه تم الطلب من رؤساء الوحدات بالديوان حضور المناقشات كل حسب الوزارة أو المؤسسة التي هي أقرب في عملها، للاستماع إلى آرائهم حول المخالفات الواردة بالتقرير وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية وذلك للوصول إلى القرار السليم والصحيح والذي يعزز الشفافية والنزاهة في العمل.
وعن موعد الانتهاء من مناقشة المخالفات الواردة بالتقرير قال البكار إن اللجنة ستنتهي من مناقشتها وتوصياتها يوم غد الخميس لترفع تقريرها بعد ذلك لمجلس النواب لمناقشته واتخاذ ما يراه مناسبا، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد الأسبوع المقبل مؤتمرا صحفيا لإطلاع الرأي العام حول كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج عملها وما توصلت إليه.
إلى ذلك أوصت اللجنة بتحويل بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد متعلقة بها، فيما أوصت باسترداد أموال تم صرفها لبعض الافراد والمؤسسات بغير وجه حق وبطريقة مخالفة خلال مدة زمنية أقصاها 60يوما، وبمتابعة من قبل ديوان المحاسبة والتنسيق معها.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :