facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انعقاد الملتقى العالمي لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية


05-12-2018 06:47 PM

عمون - مندوبا عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، افتتح رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقى العالمي الثاني لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال تحت شعار توسعة آفاق الابتكار.
وقال الدكتور مشهور الرفاعي خلال الملتقى، الذي تنظمه جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والهيئة العالمية للتسويق الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء، إن الابتكار يعكس الرؤية الحقيقية والجادة للتطوير، وبناء أسس جديدة للصناعة الدوائية، والمستحضرات الصيدلانية، كما أن الابتكار في الحلال يعد من القضايا الاقتصادية الحاسمة التي تواجه العالم اليوم، وفي مراجعة احصائية للتقارير العالمية نجد بعض النماذج الناجحة التي بدأت في تصنيع وتسويق الادوية الحلال والتسويق للمستحضرات الحلال، اذ تشكل هذه الصناعات ركيزة اساسية في استراتيجية الاقتصاد الاسلامي.
ولفت إلى أن التحديات اليوم تكمن في ايجاد سوق عمل جديد للابتكار، وتسويق المستحضرات لإيجاد سوق عالمي كبيرة جداً، لذا لابُد من تضافر الجهود من الجانب الأكاديمي والجانب الصناعي لتذليل المعيقات والعمل سويا للوصول الى الاسواق العالمية لمنتج الدواء الحلال، مع ضرورة التنسيق المستمر والتواصلِ لتحقيق الهدف المرجو.
واوضح رئيس المؤتمر الدكتور بكر السرحان، أهمية التعاون واقامة العلاقات بين المؤسسات الاكاديمية والبحثية والصناعية والتشريعية لتطوير صناعة الدواء والمستحضرات الصيدلانية الحلال وذلك لتمكين الاردن من قيادة هذه الصناعة على المستويين العربي والاسلامي ومن ثم الانطلاق نحو العالمية.
وتحدث ممثل شركة رتاج للصناعات الدوائية الدكتور عيد ابو دلبوح عن أهمية الدواء الحلال اقتصاديا وفتح آفاق الاسواق العالمية امامه، مشيرا إلى اهم العقبات والتحديات التي تقف امام تسويق الدواء الحلال، متمنيا وضع جملة من الحلول لتخطي هذه العقبات والسير نحو جعل الاردن مركزا مرجعيا لاعتماد الدواء الحلال.
وتخلل الملتقى جلسات حوارية، تمحورت حول: الدواء والمستحضرات الحلال من منظور الشريعة، مواد التجميل الحلال، متطلبات تصنيع الدواء الحلال، الجوانب التمويلية والبيئية: انشاء صناعة صيدلانية حلال، الاعلام الدوائي والوعي الصيدلاني والقانون. كما ناقش الملتقى، مختلف القضايا المتصلة بالتصنيع، والتسويق، والإدارة، والتنظيم، والشريعة، والنقل والإمداد للمستحضرات الصيدلانية الحلال، فضلا عن مناقشة آخر التطورات في هذه المجالات.
وفي ختام الملتقى، كرم الدكتور الرفاعي، الجهات الداعمة والمشاركة في الملتقى على جهودهم المتضافرة وتعاونهم في انجاح الملتقى. فيما شكر الهيئةِ العالمية للتسويقِ الإسلامي لجهودِها في توسعة وتنامي الوعي العام بمفهوم الحلال، وسعيها المستمر لاستقطاب المستثمرين الى قطاعاته.
ويشارك في الملتقى عدد من الجامعات الأردنية، ومؤسسة الغذاء والدواء، ووزارة الداخلية، والبنك الاسلامي الاردني، وشركة رتاج للصناعات الدوائية، وشركة المبدعون للتجهيزات المكتبية، وشركة الزوراء الصناعية، ومركز ابو نقطة للأطراف الصناعية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :