facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوريا .. فصل مئات الطلبة من الجامعات


05-12-2018 08:29 PM

عمون - أفادت صحيفة "وطن" السورية بأن مئات الطلبة وجدوا أنفسهم مفصولين عن مؤسساتهم التعليمية بسبب "التفسير الخاطئ" لإحدى قرارات الحكومة والذي حصل في عدد من الجامعات الخاصة.

وأكدت صحيفة "الوطن" أن عدد هؤلاء الطلبة الذين تم إقصاؤهم بالخطأ وصل في إحدى الجامعات إلى 400 طالب وطالبة، ناهيك عن عشرات حالات الفصل في الجامعات الأخرى.

ولاحتواء المشكلة، أصدر مجلس التعليم العالي قرارا تصحيحيا أعاد لهؤلاء المفصولين حقهم بمتابعة تحصيلهم.

وأوضحت عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة سوريا رئيسة مكتب التعليم الخاص، دارين سليمان، في حديث إلى "الوطن"، أن سبب المشكلة يعود إلى إصدار المراسيم الاستثنائية التي تقضي بمنح عام استثنائي أو دورة استثنائية للطلاب في الجامعات، إذ "فهم تفسير الأمر في إحدى مواد القرار 21 ، وذلك فيما تقدير الوقت الذي يمنح فيه الطالب عاما "استدراكيا" من عدم منحه إياه، الأمر الذي خلق لبسا وتفاوتا بين الجامعات الخاصة حول تطبيق القرار ما انعكس على الطلاب".

وأكدت المسؤولة الفهم الخاطئ باحتساب بعض الجامعات الخاصة العام الاستثنائي على أنه عام استدراكي، مما تسبب بفصل مئات الطلاب، كما أن الأمر قلص من أحقية الطالب بعدد الفصول من أربعة إلى فصل واحد فقط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :