facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخميس .. منخفض جوي يؤثر على المملكة


06-12-2018 07:48 AM

عمون- طقس العرب- يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، و متقلباً ما بين غائم جزئي وغائم.

وتهطل زخات متفرقة الأمطار، متوسطة الشدة، فوق أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة، تمتد تدريجياً إلى بقية المناطق. وتكون هذه الزخات غزيرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية مُرفقة بالرعد و بزخات من البَرَد.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وبشكل لافت.

في خليج العقبة:
- الرياح: جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء الليل. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج نهاراً (20-40 سم)، و يتحول إلى مائج ليلاً. - درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية

ليلاً

تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة فعّالة، لذا ينتظم ويشتد هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، تُرفق أحياناً بالرعد وتساقط زخات البَرَد.

ويتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح عاصفاً وماطراً بغزارة في شمال ووسط المملكة، لا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة، في حين تتراجع تدريجياً الفعالية الجوية في المنطقة الجنوبية وتكون الأجواء فيها عاصفة وباردة جداً لا سيّما في جبال الشراه.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة.

التحذيرات
1- شدّة سرعة الرياح، حيث تصل في بعض هباتها إلى حاجز 100كم/ساعة لا سيّما في الجبال العالية.2- توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.3- ارتفاع منسوب المياه في محاور الطرق الرئيسية والأنفاق في المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.4- تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية الدولية بفعل الغبار والأتربة المثارة، وكذلك تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الطرق الجبلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :