facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التمييز" تنقض حكما لامن الدولة يدين متهمين بالترويج لداعش


06-12-2018 11:39 AM

عمون – سحر القاسم – نقضت محكمة التمييز حكما لمحكمة امن الدولة يقضي بوضع متهمين اثنين بالاشغال المؤقتة اربع سنوات بجرم الترويج لافكار تنظيم ارهابي (داعش) بعد ان توصلت ان محاضر القاء القبض عليهما خلت من بيانات اساسية نص عليها القانون واوجب البطلان على عدم مراعاتها .

ولفت القرار ان ذلك يعد من النظام العام وانه كان على محكمة امن الدولة التصدي لها من تلقاء نفسها ولو لم يثرها احد من الخصوم،كما ان محاضر القاء القبض خلت من اسباب القاء القبض ومكان الايداعة ووقته وتاريخه.

وقال القرار وحيث ان محكمة امن الدولة لم تلحظ بطلان محاضر القاء القبض ولم ترتب الاثر القانوني الواجب ترتيبه على بطلانها من افادات لدى المحقق وما بني عليها من اجراءات الامر الذي يجعل قرارها مخالفا للقانون ومستوجبا للنقض.

وكانت النيابة العامة استندت للمتهمين جناية المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية والترويج لافكار تنظيم ارهابي (داعش) بعد ان القت القبض على احدهما في حرم جامعة اليرموك كان دخلها بصورة غير مشروعة ولدى الاشتباه به وتوقيفه في النظارة تعرف على احد الموقوفين وانه اخذ يحدثه عن دولة الخلافة الاسلامية داعش واخبره ان المتهم الثاني يرتبط بعلاقة مباشرة مع الناطق الاعلامي لتنظيم داعش ابو محمد العدناني وانه من اوائل الاشخاص الذين بايعوا امير داعش ابو بكر البغدادي وجرى القاء القبض عليه .

وكانت محكمة امن الدولة اعلنت براءتهما عن جرم المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وادانتهما بجناية الترويج لافكار جماعة ارهابية وقضت بوضع كل منهما بالاشغال المؤقتة 4 سنوات واعلنت براءة اخران متهمان بالترويج لداعش .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :