facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





443 الف سائح يزورون مأدبا حتى نهاية تشرين الثاني


06-12-2018 12:54 PM

عمون- زار محافظة مأدبا اكثر من 443 الف سائح حتى نهاية تشرين الثاني الماضي.

وقال مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني، ان اعداد السياح الزائرين لمحافظة مأدبا وصل الى رقم قياسي غير مسبوق حتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي.

واضاف الجعنيني، ان اكثر الجنسيات التي زارت مأدبا هي الجنسية الاميركية، حيث وصل عددهم الى 52 الف سائح ثم الهندية 43 الف سائح ثم السياحة الداخلية من الاردنيين ووصل نحو 34 الف سائح ثم الجنسية الاسبانية نحو 25 الف سائح والاسبانية نحو 22 الف سائح.

واشار مدير السياحة، الى ان اعداد الزائرين من الداخل لمحافظة مأدبا قد تزايد بشكل ملفت، حيث وصل العدد الى 34 الف زائر، لافتا الى ان محافظة مأدبا تتميز بمنتجها السياحي المتنوع ما بين الثقافي والديني والعلاجي وسياحة المغامرات وغيرها ما يجعلها جاذبة للمجموعات السياحية ومكاتب السياحة والسفر.

وبين ان عدد المنشآت السياحية في محافظة مأدبا وصل الى 98 منشأة سياحية موزعة على 16 فندقا يعمل فيها 306 عمال، ووصل عدد غرفها الى 507 غرف وعدد الاسرّة الى 957 سريرا، فيما يتوفر في المحافظة 25 مطعما سياحيا و20 مشغلا للصناعات والحرف اليدوية من بسط وفسيفساء ورمل ومطرزات .

كما يوجد في المحافظة 9 مكاتب سياحية وسفر وحج وعمرة فيما وصل عدد الادلاء السياحيين فيها الى 26 دليلا سياحيا.
يشار الى ان اعلى رقم وصلت له اعداد السياح لمحافظة مأدبا سابقا كان في عام 2010، حيث وصل العدد في ذلك العام الى 399 الف سائح. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :