facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحمود يلتقي اللجنة الادارية في مجلس النواب


06-12-2018 03:45 PM

عمون- استقبل مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود اليوم رئيس وأعضاء اللجنة الادارية في مجلس النواب برئاسة الدكتور علي الحجاحجة وذلك في إطار التشاركية القائمة بين الجانبين حيث أطلعهم على اهم الاجراءات الشرطية والأمنية التي تعمل بها المديرية والاستراتيجيات الامنية والخطط المعدة للتعامل مع مختلف الواجبات الامنية .

وقال اللواء الحمود ان مديرية الامن العام تعمل بنهج متطور يشمل العديد من الخطط الاستراتيجية للتعامل مع كافة الجوانب الامنية ، وان تلك الخطط تجري مراجعتها وتحديثها بشكل مستمر لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات ، مؤكدا أنه يتم تسخير كافة الامكانات الفنية واللوجستية لتمكين مختلف وحداتها الشرطية والميدانية من أداء واجباتهم على أكمل وجه .

وأضاف مدير الامن العام ان العمل الشرطي والأمني قائم على التشاركية مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية وعلى رأسها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، حيث ان الجميع شريك في مساندة المنظومة الامنية، مشيرا أن للسلطة التشريعية المتمثلة بمجلسي النواب والاعيان دور هام في ذلك من خلال مراجعة التشريعات بما يواكب المتغيرات الجرمية والمجتمعية ويعزز قدرة رجال الامن العام على أداء واجباتهم الشرطية والامنية.

من جهته قال الدكتور الحجاحجة ان هذه الزيارة تأتي ضمن سياسة اللجنة الرامية الى التواصل مع المؤسسات الرسمية والمدنية للإطلاع على السياسات العامة التي تنتهجها والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين وان الشراكة بين جهاز الامن العام ومجلس النواب تسهم دوما في تعزيز رسالة الامن العام وترسيخ معانيها وقيمها الاصيلة في الحفاظ على سيادة القانون ، مؤكداً ان جميع مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها هي منظومة واحدة تسعى لتحقيق هدف واحد هو خدمة المواطن الاردني وتحقيق طموحاته وآماله ليبقى هذا الوطن آمنا مستقرا .

وقدم مدير إدارة العمليات والسيطرة العميد المهندس رامي الدباس ايجاز اوضح خلاله أبرز الحوادث والوقائع التي تم التعامل معها من كافة وحدات الأمن العام والإجراءات التي اتخذت بالتنسيق مع كافة المعنيين لتقديم الخدمات الإنسانية والشرطية والمرورية وبما يحقق الأمن والسلامة لكافة المتواجدين على أرض المملكة موضحا أن تكامل العمل والتنسيق من خلال منظومة السيطرة أسهم في التعامل باحترافية مع الكم الكبير من البلاغات الواردة عبر رقم الطوارئ الموحد ٩١١ ، حيث ان هذه المنظومة يتم تحديثها باستمرار لمواكبة مستجدات العمل الأمني وبما يعزز مستويات الأداء ويرفع من كفاءة الخدمات التي يقدمها جهاز الأمن العام.

كما واستعرض العميد الدباس خطة التعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة واستعدادات مختلف وحدات الأمن العام لتقديم خدماتها الإنسانية والشرطية والمرورية وبين آليات التنسيق لدعم جهود مختلف الجهات المعنية للتعامل مع مثل هذه الظروف.

وعلى صعيد اخر عرض مدير إدارة التخطيط والتعاون الدولي بالانابة العقيد ناصر السويلمين ايجازا بين فيه خطط واستراتيجيات المديرية خلال المرحلة (2018-2020) وابرز ملامحها والتي تتضمن هيكلة إدارات ووحدات جهاز الامن العام لزيادة الفاعلية الشرطية والتوسع في تقديم الخدمات الشاملة لكافة المواطنين والمقيمين وزوار المملكة .
واطلعت اللجنة خلال زيارتها لادارة العمليات والسيطرة في مديرية الامن العام على انظمة تلقي البلاغات والمراقبة التلفزيونية والطائرات المسيرة وانظمة رقابة الاداء الشرطي وانظمة عديدة تعد ركيزة اساسية في زيادة الاستجابة لأي طارئ .
وفي نهاية اللقاء ثمن اعضاء اللجنة الادارية الدور الريادي والبارز لمديرية الامن العام الذي تضطلع به في الحفاظ على امن الوطن والمواطن وما يظهره منتسبو جهاز الأمن العام من احترافية شرطية تحاكي الدول المتقدمة في تنفيذ واجباتهم المتنوعة بمهنية عالية في مختلف المجالات الأمنية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :