facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الدوري الألماني: شالكه يتمنى صحوة أمام دورتموند المتصدر


06-12-2018 05:35 PM

عمون - لم تكن الفجوة بين بروسيا دورتموند وغريمه شالكه كبيرة إلى هذا الحد على الإطلاق في النصف الأول من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل القمة المرتقبة بينهما بعد غد السبت.
لكن شالكه، وصيف بطل الموسم الماضي والمتعثر حالياً في المركز 12، يدرك أن فارق 19 نقطة لا يعني شيئاً عندما يستضيف المتصدر دورتموند في قمة الرور.
ويتطلع شالكه لتمديد فترة لم يتعرض فيها للهزيمة بملعبه أمام غريمه المتألق إلى خمس سنوات رغم أن صاحب الضيافة لا يمر بفترة جيدة.
وسيخفف الفوز على دورتموند الضغط عن المدرب دومينيكو تيديسكو حيث حقق شالكه فوزين فقط في آخر ست مباريات بالدوري.
وقال لاعب وسط شالكه أليساندرو شوبف: "نعرف أن مباراة القمة مميزة وإذا بذلنا أقصى ما لدينا يمكننا الفوز".
وأضاف: "لم يخسر دورتموند حتى الآن في الدوري لذا حان الوقت للتغلب عليه، فزنا عليهم بملعبنا في الموسم الماضي فلم لا نكرر الأمر؟".
ويمضي دورتموند في مسيرة رائعة ولم يخسر في 13 مباراة في الدوري ما جعل لوسيان فافر أنجح مدرب جديد في تاريخ الدوري الألماني.
كما سجل 37 هدفاً في 13 مباراة وأحرز هداف المسابقة باكو ألكاسير والقائد ماركو رويس إجمالي 19 هدفاً أي أكثر بخمسة أهداف من رصيد أهداف شالكه هذا الموسم ويحظى دورتموند بأقوى هجوم في الدوري.
وفاز دورتموند ثماني مرات في آخر تسع مباريات في الدوري ويتفوق في الصدارة بفارق سبع نقاط وأصبح الصاعد جيدون سانتشو، الذي فاز في تصويت لأفضل لاعب في الدوري بشهر أكتوبر (تشرين الأول)، مفاجأة الموسم.
وقال شوبف لموقع ناديه: "منافسنا من فرق الصفوة هذا الموسم ويتحلى بقوة في الهجوم، من الواضح للجميع ما يفعله ريوس وألكاسير وسانتشو كل أسبوع، لكننا لن نتراجع للخلف ونريد اللعب بأسلوبنا، كل فريق لديه نقاط ضعف ونحتاج للتعرف عليها واستغلالها".
ووسط توقعات بحضور 80 ألف مشجع لن يجد شالكه فرصة أفضل من هذه لاستعادة عافيته ودخول أجواء التنافس.
ويلتقي حامل اللقب بايرن ميونخ، المتعثر هذا الموسم وصاحب المركز الرابع بفارق تسع نقاط عن دورتموند، مع نورمبرغ في قمة محلية في بافاريا.
وسيلعب بروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثاني ضد شتوتغارت المتعثر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :