facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المبعوث الدولي لليمن: نصف الشعب اليمني معرض لخطر المجاعة


06-12-2018 09:02 PM

عمون - أكد كل من وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم، والمبعوث الدولي لليمن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفث أن مستقبل اليمنيين هو بيد الأطراف المتنازعة في البلاد.
وقالت فالستروم خلال افتتاح محادثات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، في السويد اليوم الخميس، في محاولة لإنهاء النزاع الناجم عن التمرد الحوثي. إن حضورهم في مشاورات السلام نابع من الاهتمام والآمال المعقودة على الأطراف المتنازعة لبذل مجهودات كبيرة للمضي قدماً في محادثات السلام. وأضافت بالقول حسب راديو السويد، أن المسؤولية الآن تقع على عاتق الأطراف اليمنية لإنجاح جهود المبعوث الدولي لليمن. من جانبه قال المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث في جلسة المحادثات إن مستقبل اليمن واليمنيين الآن بيد الأطراف المتنازعة في البلاد والتي تشارك في هذه المحادثات، مؤكدا أن مستقبل اليمنيين هو بيد المشاركين في المشاورات.
وأضاف "إذا لم ننجح في حل الأزمة، فإن نصف الشعب اليمني معرض لخطر المجاعة والأوبئة والأمراض".
وكانت مفاوضات السلام اليمنية بدأت اليوم في قصر يوهانيباري ببلدة ريمبو الواقعة شمال العاصمة ستوكهولم.
ويحضر هذه المحادثات ممثلو جميع الأطراف المتنازعة في اليمن، وذلك على أمل وقف الحرب التي أودت بحياة العديد من اليمنيين.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :