facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




33 جريحا برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة


07-12-2018 10:22 AM

عمون- ارتفعت حصيلة عدد الجرحى الذين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة الـ 37 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة الى 33 جريحا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة ان 33 مواطنا اصيبوا بجراح برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة اليوم.

من جهتها دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في الجمعة القادمة الـ 38 التي ستحمل اسم جمعة "المقاومة حق مشروع"، والتي تاتي تأكيداً على شرعية المقاومة وحالة الاجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.

وقال بيان الهيئة الجمعة: "لقد حوّل المحتشدون اليوم بمسيرات العودة في الجمعة الـ37 في ذكرى انتفاضة الحجارة الكبرى، لمحطة لرفع راية المقاومة والوحدة خفاقة في مواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية، وبالإصرار على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الجماهيري وأدواتها السلمية".

وأكد البيان: أن الوفاء للدماء الزكية التي نزفت في المسيرات جاءت تجسيداً لمعاني ومفاعيل انتفاضات شعبنا المتعاقبة، مما يتطلب الشروع الفوري في إنجاز الوحدة والمصالحة وبناء الشراكة الوطنية دون أي تسويف أو مماطلة وترتيب البيت الفلسطيني بمؤسساته التنظيمية والشعبية والرسمية، من خلال الحوار الوطني والشراكة الحقيقية.

وأشار إلى أن المشروع الأمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة الرامي لإدانة المقاومة وحركة حماس باطل وغير شرعي ويتعارض مع القوانين الدولية التي تكفل مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال بأشكاله كافة. حيث سيوفر المشروع الضوء الأخضر للاحتلال لمواصلة عدوانه وارتكاب مجازره بحق شعبنا.

وثمن بيان الهيئة " مواقف الدول العربية والاسلامية والدول المؤمنة بعدالة قضيتنا التي اسقطت مشروع القرار الامريكي واعلنت رفضها له والذي كان سيشكل غطاء لعدوان واسع على الشعب الفلسطيني الصامد في غزة".

كما ثمن إقرار مجلس الشيوخ الإيرلندي بالقراءة النهائية قانون مقاطعة البضائع المنتجة في الأراضي المحتلة، والذي يعني مقاطعة جميع بضائع المستعمرات الإسرائيلية. حيث إن هذا القرار يشكّل انتصاراً تاريخياً لعدالة القضية الفلسطينية ويؤكد على الروابط التاريخية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والإيرلندي، وهو دافع لتوسيع حركة مقاطعة الاحتلال على الصعد كافة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :