facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة رائدة لنقابة الصحفيين


سلامه العكور
17-07-2009 02:45 PM

نقابة الصحفيين احسنت صنعا بطلبها من رئاسة اتحاد الصحفيين الدولي ان حضور وفود جميع دول العالم اجتماعات الاتحاد المقرر عقدها في تشرين الأول المقبل في عمان باستثناء اسرائيل ..

نقيب الصحفيين عبد الوهاب الزغيلات أكد في رسالته الى رئاسة الاتحاد :نحن نرفض بالمطلق حضور اسرائيل ..

وبدون الدخول في تفاصيل علاقة اسرائيل مع اتحاد الصحفيين الدولي وفي اسباب اسقاط عضويتها فيه ،نريد ان نثني على مبادرة نقابتنا في مقاطعة اسرائيل ونثني على مبادرات مختلف نقاباتنا في قيامها بنفس الدور واتخاذها نفس الموقف ..

وذلك انطلاقا من وعيها المتقدم بضرورة مقاطعة اسرائيل على جميع المستويات وفي مختلف المجالات والصعد ..فمقاطعة اسرائيل ومحاولات عزلها اقليميا ودوليا واجب وطني وقومي ينبغي القيام به والعمل على اقناع مختلف المنظمات والنقابات والهيئات الاقليمية والدولية الرسمية والشعبية الأخذ به والعمل على تطبيقه ..

ذلك ان عزل اسرائيل اقليميا ودوليا شكل من اشكال النضال العادل الذي يهدف الى اجبارها على الالتزام باستحقاقات السلام العادل ..

وقد كانت منظمة مقاطعة اسرائيل قد انجزت انجازات مهمة على الساحتين الاقليمية والدولية لجهة اشعار اسرائيل بالعزلة وبالخسائر الكبيرة اقتصاديا وتجاريا وثقافيا وعلى كل صعيد ..

وقد كانت دول عدم الانحياز وغيرها من الدول المحبة للسلام تقاطع اسرائيل وتسهم في عزلها في معظم قارات المعمورة ..

وقبل ايام رفضت النقابات البريطانية العمالية والمهنية تقديم التسهيلات والتعاون مع اسرائيل على صعيد تسويق المنتجات الزراعية من المستوطنات، على الرغم من الضغوط التي تعرضت لها من حكومتها ومن غيرها من دول الاتحاد الاوروبي .

فالمعروف ان العدوان الاسرائيلي الهمجي الذي سميبالمحرقة،على قطاع غزة قد استفز مختلف شعوب المعمورة باحزابها وقواها السياسية والاجتماعية والانسانية .. واشعر الجميع ان اسرائيل دولة عدوانية تمارس سياسية العدوان والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني الاعزل ..

اي ان دولة اسرائيل دولة عنصرية ينبغي مقاطعتها وعزلها على غرار ما تعرضت له جنوب افريقيا بريتوريا العنصرية ايام حكم البيض على قلتهم للاغلبية الساحقة من ابناء الشعب هناك ..

وبمناسبة انعقاد مؤتمر دول عدم الانحياز في القاهرة حاليا ليت الدول العربية تبادر الى محاولة احياء مقاطعة اسرائيل او التلويح بها على الاقل .

فما دامت حكومة نتنياهو - ليبرمان ترفض السلام العادل وترفض الالتزام باستحقاقاته ،فليس امام الدول العربية سوى العمل على محاصرتها اقليميا ودوليا ..وعلى غرار حصارها لقطاع غزة ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :