facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترشح ثلاث فرق من "عمان العربية" لمبادرة هولت برايز الريادية


09-12-2018 10:12 AM

عمون- أكد رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور ماهر سليم على ان المستقبل هو لـ"الخريج المعاصر" المبادر والريادي القادر على إدارة المشاريع.

وقال، خلال إعلان الفائزين بالترشح لمسابقة (مبادرة هولت برايز) إن دور الجامعات يتعدى التعليم إلى صناعة جيل قادر على المشاركة في التنمية عبر مشاريع ريادية تسهم في أنشاء شراكة حقيقية مع الحكومة لتساعد في بناء وصناعة الاقتصاد الذي لم تعد الحكومات مسؤولة عنه لوحدها، وهذا هو المستقبل في الاردن ان يشاركة الجميع في توفير فرص العمل والتشغيل ومن ثم المساهمة في التنمية".

ودعا الاستاذ الدكتور ماهر سليم، خلال حفل الاعلان عن الفرق الفائزة بمبادرة (هولت برايز)، إلى ضرورة أن يتسلح الطالب بالطموح والتحدي وعدم التردد، مبينا أن الجامعة سبق وأن اعلنت عن دعهما لأي فكرة ريادية مقدمة من طالب وبشراكة مع استاذ عبر توفير الدعم المادي لتأسيس شركة تعمل وفق مبدأ التنافسية والربح والخسارة.

بدورة قال مسؤول التسويق والخدمات اللوجستية في منظمة هولت برايز ان المبادرة إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وهي أكبر منصة عالمية لريادة الاعمال الشباب، تبدأ مسارها سنويا من الجامعات، عبر طرح مشكلة يكون بمثابة الاطار العام للمسابقة التي تتنافس فيه الفرق المشاركة في حل هذه المشكلة من خلال تأسيس شركة ، وهذا العام كانت المشكلة تتمثل بالقضاء على بطالة الشباب من خلال إيجاد فرص عمل .

وجرى خلال الحفل تكريم الفائزين وهي ثلاث فرق من الجامعة، تقدمت بأفكار في مجالات الطاقة وإعادة التدوير والمياه.

ونظُم البرنامج في الأردن تحت رعاية مؤسسة ولي العهد، وسبق أن شاركت فيه عشر جامعات، وجرى توسيعه ليشمل الان عشرين جامعة، من بينها جامعة عمان العربية التي شاركت بتسعة فرق، جرى تصفيتها إلى ثلاثة فرق، ستنافس باقي الفرق في الاردن والعالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :