facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شومان" تفتتح غدا مكتبة عامة بشرق عمان


09-12-2018 03:14 PM

عمون- تفتتح مؤسسة عبد الحميد شومان، صباح غد الاثنين 10 كانون الأول (ديسمبر)، فرعاً ثانياً لمكتبتها في شرق عمان-الأشرفية، بهدف تعزيز ثقافة العطاء والتبادل المعرفي والتواصل المجتمعي.

ويجري حفل افتتاح الفرع الواقع داخل حرم مستشفى البشير، برعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان، السيد صبيح المصري، وبحضور الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، والعديد من المهتمين بالشأن الثقافي.

يأتي افتتاح الفرع الجديد توسيعاً لعمل المؤسسة، وامتداداً إلى الأماكن الأقل رعاية، وضماناً لحصول سكان شرق عمان والمناطق المجاورة على حقهم في المعرفة والتمتع ببرامج وخدمات المكتبة.

وتوفر المكتبة مجموعة من الكتب المتنوعة والمراجع والمجلات الأدبية والثقافية والفنية والشعرية، إلى جانب كتب الفكر والحضارة والأدب وقصص مخصصة للأطفال، كما يشمل عملها لاحقا تصميم برامج متنوعة، خصوصا للأطفال والفتيان، من أجل توسيع مداركهم، وتعليمهم المهارات الحياتية والتعليمية الحديثة.

الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، أكدت أن المكتبة ستعمل على توفير مساحة كافية للبناء المعرفي والثقافي، وتتيح الفرصة أمام الفئات العمرية لاكتساب المعرفة والتسلح بالمهارات الضرورية التي تسهم في بنائهم الذاتي، فضلا عن تثقيف الأسرة بجوانب حياتية مختلفة.

وتوفر المكتبة، بحسب قسيسية، مجلات وكتباً متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية، وكتباً صوتية وأجهزة لوحية Tablets؛ ليتمكن الرواد من التعود على أنماط القراءة الحديثة إلى جانب الكتاب التقليدي، كما تتوافر فيها خدمات الإعارة والانترنت السلكي واللاسلكي وقواعد البيانات الإلكترونية.

يشار إلى أن مكتبة عبد الحميد شومان العامة تأسست العام 1986، كأول مكتبة عامة محوسبة ومجهزة بشكلٍ مثالي في الأردن. وهي اليوم قبلة لطلبة العلم والباحثين، تتوافر فيها مصادر المعرفة التقليدية والمتقدمة ومساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر، وملتقى للتواصل وتبادل المعرفة بما يسهم في تنمية الفكر ورفعة المجتمع.

أما "شومان"؛ فهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :