facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلادلفيا تعقد ندوة في البحث العلمي والدراسات العليا


09-12-2018 04:27 PM

عمون- برعاية عميد كلية الأعمال الدكتور سمير العبادي قامت اللجنة العلمية في كلية الأعمال بإجراء ندوة علمية تتضمن تعريفًا بتعليمات وإجراءات البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة فيلادلفيا وبحضور أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

في بداية اللقاء، أشار الدكتور عميد الكلية إلى محورية البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي لما له من دور في الارتقاء بنشاطات البحث العلمي الأصيل الذي يعود بالفائدة على أعضاء هيئة التدريس والطلبة ورفع تصنيف الجامعة العالمي. كما ذكر الدكتور العميد أن عقد وحضور مثل هذه الندوات يسهم في تحقيق هذه الغايات. وقام رئيس لجنة البحث العلمي الدكتور ناصر سيف بتقديم عرض تفصيلي لتعليمات وإجراءات ونماذج البحث العلمي المتعلقة بوضع معايير كتابة ونشر البحوث العلمية الرصينة وحضور المؤتمرات العلمية المحكمة ونشر الكتب العلمية وإجراء المشاريع البحثية وآليات دعمها. وأيضًا، قام الدكتور رئيس اللجنة بعرض تعليمات وإجراءات ونماذج التقدّم للجرايات من قِبَل طلبة الدراسات العليا في الجامعة. ومن جانبه أشار مقرّر اللجنة، الدكتور هيثم جعفر إلى ضرورة التركيز على إجراء لقاءات دورية تتضمن تقديم مناقشة خطط بحوث علمية ومقترحات لمشاريع بحثية لمناقشتها بغية تنقيحها وتطويرها وتحفيز العمل بروح الفريق الواحد.

وقد خلُصت الندوة لجملة من المحاور التي سيُصار إلى الاسترشاد بها في عملية مواصلة تطوير أعمال البحث العلمي والدراسات العليا في الكلية، ومنها ضرورة الاهتمام بجانبيْ المشاريع البحثية ونشر الكتب العلمية وإيلاء جهد أكبر في عملية النشر في مجلات محكّمة وفي مواضيع لها طابع تشاركي مع تخصصات أخرى Interdisciplinary وأيضًا Multidisciplinary وذلك بغية الحصول على استشهادات مرجعية أعلى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :