facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في غزة حتى الموسيقى "محاصرة"


09-12-2018 09:40 PM

عمون - يعانى قطاع غزة الفلسطيني من الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 11 عاماً، ما أدى إلى تدهور كبير في كافة نواحي الحياة، كما ألقى الحصار بظلاله على الفن، الذي تأثر كثيراً به، وأصبح العاملون في مجال الموسيقى يكافحون لإنقاذ "البيانو" الوحيد الباقي في القطاع من الخراب.
رغم الحروب الثلاثة التي وقعت في قطاع غزة، إلا أن بيت عازفة البيانو يارا ثابت صمد بقوة، وأطلق نوتاته الموسيقية باستمرار حتى خلال الاشتباكات الأخيرة التي كادت أن تُدخل غزة في حرب أخرى مع الاحتلال الإسرائيلي.
وتؤكد يارا، أن عزفها للموسيقى أمرٌ يستغربه الكثيرون في غزة، ويعتبرونه غير طبيعي. لكنها تصر على مواصلته كونه يعكس شخصيتها.
تقول إحدى السيدات اللواتي يعزفن على البيانو الكبير الوحيد في قطاع غزة، "لقد استغرق الأمر منا 3 سنوات لندخل هنا بسبب الحصار"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية اليوم الأحد في تقرير لها.
وتضيف أيضاً، "صوت الموسيقى الذي يملأ هذا البيت يشعرني بالراحة، والاسترخاء، رغم المخاوف والضغوط اليومية التي نواجهها هنا، إلا أن العزف جزء أساسي من حياتي".
ووفقاً لتقرير الـ"اندبندنت"، فإن الوصول إلى الآلات الموسيقية في قطاع غزة، يعتبر مهمة شاقة، يصعب تحقيقها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :