facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطروانة يترأس اجتماع "تنفيذي النواب"


10-12-2018 05:29 PM

عمون - بحث المكتب التنفذي في مجلس النواب عدة ملفات تنظيمية داخل المجلس، على رأسها طلبات الإنضمام لعدد من اللجان النيابية التي يتيح النظام الداخلي إمكانية الإنضمام إليها في حال لم تصل إلى الحد الأعلى في العضوية (11) نائباً.

وفي الإجتماع الاول للمكتب في الدورة العادية الحالية الذي ترأسه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، قرر أعضاء المكتب بالتوافق تسمية النائب ابراهيم أبو العز مقرراً للمكتب، كما جرى الموافقة على انضمام عدد من النواب لبعض اللجان.

وحضر الاجتماع، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي، ومساعد الرئيس ابراهيم أبو السيد، والنواب: مجحم الصقور (كتلة العدالة)، ومرزوق الدعجة (كتلة الشعب) ومحمد البرايسة (كتلة النهضة)، وجمال قموه (كتلة المبادرة)، ومنصور مراد (كتلة الإصلاح)، وابراهيم أبو العز (كتلة المسقبل)، وأمين عام مجلس النواب فراس العدوان، ومدير عام مكتب رئيس مجلس النواب عبد الرحيم الواكد.

ويضم المكتب التنفيذي وفق النظام الداخلي لمجلس النواب: أعضاء المكتب الدائم ممثلاً برئيس مجلس النواب ونائبيه ومساعديه، ورؤساء الكتل النيابية أو من يمثلها وممثل عن المستقلين، ويجتمع مرة كل شهر وكلما دعت الحاجة لذلك وبدعوة من الرئيس وبحضور أغلبية أعضائه.

ومن بين المهام التي يتولاها المكتب وفق النظام الداخلي للمجلس، إعداد موازنة المجلس السنوية، وتقديم الحساب الختامي ومراقبة الإنفاق المالي للمجلس، ودراسة الاقتراحات الواردة لتنظيم عمل المجلس ورفع التوصيات بشأنها، وتنسيق عمـل اللجان الدائمة واللجان التي يشكلها المجلس ومتابعة أعمالها، وتلقي الشكاوى والعرائض المقدمة من المواطنين فيما يخص شؤونهم واتخاذ الاجراء المناسب بشأنها بما في ذلك إحالتها للجنة المختصة، والإشراف والمتابعة على المذكرات والأسئلة الصادرة من أعضاء المجلس، وإقرار الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمجلس وتحديد كادرها الوظيفي، وبحث الأمور والمستجدات الطارئة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :