facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذير: سمّية أنابيب الماء في الشيشة على القلب


10-12-2018 06:28 PM

عمون - حذّر باحثون في كاليفورنيا من جامعة لوس أنجليس من سمّية أنابيب الماء في الشيشة على القلب، ونظام الدورة الدموية. ووفق المجلة الأميركية لأمراض القلب The American Journal of Cardiology أكد العلماء أن للشيشة نفس التأثيرات الضارّة على القلب والأوعية الدموية على المدى القصير(مثلاً تدخينها لمدة 30 دقيقة)، كتلك التي يحدثها تدخين السجائر، الأمر الذي يشير إلى أن المخاطر على المدى البعيد قد تكون عالية للغاية.

ولإجراء الدراسة اتخذ الباحثون إجراءات مختلفة إزاء 48 من مدخني الشيشة الشباب قبل وبعد جلسة تدخين لمدة 30 دقيقة.

وتمَّ تقييم المؤشرات المختلفة مثل معدل ضربات القلب ومستوى النيكوتين في الدم وأحادي أكسيد الكربون قبل وبعد الجلسة.

وتشير هذه النتائج إلى أن تدخين الشيشة ليس بديلاً صحياً أكثر من تدخين السيجارة بل على العكس تماماً. ويحذر الباحثون مدخني الشيشة من مواصلة التدخين لمدة 30 دقيقة؛ وعملياً يميل مدخنو الشيشة إلى استنشاق التبغ لساعات. وفي عام 2015، قدّر الخبراء من منظمة الصحة العالمية أنَّ جلسة الشيشة الواحدة تعادل تدخين 20 إلى 30 سيجارة.





  • 1 لا تنسوا أنهم يدخنون الفحم! 11-12-2018 | 01:50 PM

    لا تنسوا أنهم يدخنون الفحم! أي يتجرعون ثاني أُكسيد الكربون الصافي على يد الفحمجي! عظم الله أجرنا من شباب استثمرنا فيهم فضيعوا صحتهم واستثمارنا!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :