facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل


10-12-2018 09:21 PM

عمون - قال رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة إن الإدارة في الأردن لم تعد قادرة على الانجازات كما كان في السابق، مشيرا الى ان تراجع الادارة العامة لم يكن وليد اللحظة بل على المدى الطويل.

وأضاف، في حديث لبرنامج نبض البلد، "أول مراحل الاصلاح يجب ان تطال الادارة، وأن الإصلاح الإداري كان في سلم اولوياته وقت ما كان رئيسا للوزراء، بالاضافة أن الواقع تغير عما كان عليه في السابق فلا يجوز محاسبة الحكومات بأثر رجعي.

وعلى حد وصفه قال الروابدة "هناك شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد مرحلة الربيع العربي".

ونوه الى أن الإصلاح مستمر في الأردن، ولكن المشكلة هي التركيز على الإصلاح السياسي لن يحل المشكلة، بل لا بد من التركيز على جميع النواحي.

وقال: إن ما طبق في الاردن لم يكن لامركزية بل هي عدم تركيز لا اداري، لافتا الى اهمية إعادة النظر فيها من جديد بحيث يتفرغ النواب للرقابة والتشريع والخدمات العامة للمسؤولين في الميدان وهذا سيحقق إصلاحا سياسيا.

وحول ما يسمى بالتيار المحافظ الآن، قال يوجد الآن تيار واحد فقط وسنرى ماذا سيفعل، فالتيار المحافظ غير موجود الآن فهو بنى المؤسسات ونحن ننتظر انجازات التيار الليبرالي والذي وأنا معه حين يدعو للمساواة ولست معه حين يتحدث عن الاقتصاد الحر وان الاقتصاد ينظم نفسه لأنه غير صحيح في دول نامية وفقيرة.

وأيد الروابدة وجود قانون للجرائم الإلكترونية، ولكن قبل أن يصل للبرلمان أن يجري عليه حوار مطور من قبل كافة الجهات لأن آثاره كارثية.

ورفض الحديث العقد الاجتماعي كما يجري اليوم. وقال العقد الاجتماعي هو الدستور الاردني ولا يوجد غيره.





  • 1 سؤال 11-12-2018 | 08:22 AM

    مع كل الاحترام اللي بغيض الواحد الكلام اكثير مبطن...منسمع كثير من مسؤوولين سابقين عن سوء حال البلد(في متفرعنين) ياريت دولته يكون اوضح ويقول مين هم اللي مخربين البلد...الناس صار عندها قوة
    تغير بس اعطوهم راس الخيط..اتوقع الكلام المبهم بظلل وبخلي الناس تيجي بالناس الغلط...الا اذا كان هذا هو الهدف كل مجموعة تتهم الثانية والفاسد الحقيقي بتفرج


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :