facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب" ترصد تطّور المحتوى الكوميدي على المنصات الرقمية


11-12-2018 03:12 AM

بمشاركة مجموعة من نجوم الكوميديا في الخليج
"قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب" ترصد تطّور المحتوى الكوميدي على المنصات الرقمية
دارين البايض: "رسالتي تهدف إلى تشجيع الفتيات السعوديات على التصرف بشكل طبيعي"
ماكس أوف آرابيا: "على المؤثر مراعاة منظومة القيم المجتمعية"
طارق الحربي: "النقد الذاتي هو الدافع الأكبر للتطور"
أحمد شريف: "الجمهور في الوقت الحالي يتسم بالوعي الشديد"

عمون - أكد نخبة من نجوم الكوميديا الخليجية المقدمة على مواقع التواصل الاجتماعي أن نوعية الأعمال شهدت تطوراً كبيراً مسَّ مراحل الإنتاج كافة وبات استخدام كاميرات التصوير المتطورة وأجهزة معالجة الفيديو الحديثة، الصفة السائدة في غالبية هذه الأعمال في إشارة إلى النمو الكبير لهذا القطاع الذى انطلق في العالم العربي منذ أقل من ست سنوات.
جاء ذلك خلال جلسة "الكوميديا على وسائل التواصل الاجتماعي" التي عقدت ضمن فعاليات "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب" 2018 بمشاركة دراين البايض، و ماكس ستانتون الشهير بلقب ماكس أوف أرابيا، وطارق الحربي، وأحمد شريف، ويعدون في الوقت الحالي من أكثر الوجوه المؤثرة على المنصات الرقمية، وأدار الجلسة المؤثر الإماراتي أنس بوخش.
وعن اختيارها لهذا المجال، أشارت دراين البايض أن بدايتها كانت من خلال انتاج برنامج على موقع "يوتيوب" لتناول مشكلات المرأة والرجل بشكل ساخر، ومن ثم بدأت في استخدام برنامج "إنستغرام" لنشر مقاطع الفيديو القصيرة، مشيرة أن تشجيع عائلتها كان الحافز الأكبر لها.
وأضافت البايض، التي تعتبر من أكثر الشابات السعوديات اللواتي حصدن شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما برنامج "إنستغرام"، أنها تفرض نقداً ذاتياً على نفسها انطلاقاً من شعورها بالمسئولية وتقديراً منها للطبيعة الاجتماعية الخاصة للمجتمع السعودي ومنطقة الخليج.
وأشارت البايض أن الهدف وراء غالبية أعمالها يتمثل في حثّ الفتاة السعودية خاصة والخليجية عامة على التصرف بتلقائية في إطار التقاليد الاجتماعية وعدم الالتفات إلى الضغوط السلبية والانقياد وراء الخجل الذي قد يتسبب في الحول دون تحقيق العديد من الأهداف الشخصية.
أما طارق الحربي، الذي عمل في بداية حياته موظفاً بشركة الكهرباء، فبدأ مسيرته المهنية مع الكوميديا من خلال تقليد أفراد العائلة ومن ثم بدأ في تطوير شخصيات كوميدية مستلهماً فيها أسلوب الفنان السعودي الشهير حسن البلّام حيث قام الحربي بكتابة النص والاشراف على مختلف مراحل الإنتاج لقناعته بأن مطور المحتوى الحقيقي يجب عليه الاعتناء بكافة تفاصيل العمل من البداية وحتى الظهور أمام الجمهور.
وعن المسئولية الملقاة على عاتق الفنان، يرى الحربي أن الأعمال المُقدمة على وسائل التواصل الاجتماعي تصل إلى أعداد كبيرة من الجمهور وتترك أثراً كبيراً في المتابعين لذا يجب الارتقاء بالمحتوى من كافة جوانبه بما يشمل الإبداع في النص المكتوب واستخدام أحدث الأجهزة في مراحل الإنتاج المختلفة، مشيراً أن النقد الذاتي هو الدافع الأكبر للتطور.
وبدوره، أشار الشاب الأمريكي ماكس ستانتون الذي يُشكل حالة فريدة لاجادته اللهجة الإماراتية بشكل قد يسبب الحيرة للبعض بسبب مظهره الغربي، انه من عشاق المحتوى المتميز كونه أقصر الطرق واكثرها فعالية للوصول إلى قلوب المتابعين، ومشيراً أن رحلته مع وسائل التواصل الاجتماعي لم تخل من التحديات حيث نال في بداية ظهوره العديد من التعليقات السلبية.
وتناول ماكس "اوف أرابيا" موضوع المسئولية من منظورها المجتمعي معتبراً أن معارفه وعلاقاته الوطيدة بعدد كبير من الإماراتيين يدفعه إلى التفكير ملياً فيما يرغب في تقديمه حتى يتأكد تماماً من ملائمة العمل أو المحتوى مع منظومة القيم المجتمعية، مشدداً على ضرورة انخراط المؤثر في الأمور والقضايا التي تشغل بال أفراد المجتمع.
من جانبه قال النجم البحريني أحمد شريف الذي تمتد رحلته مع المسرح من العام 2006 وحتى 2014، أنه بدأ في نشر مقاطع الفيديو على برنامج "إنستغرام" في العام 2014 مدفوعاً بدعم الأصدقاء حتى حقق شهرة كبيرة إلى أن تم قرصنة حسابه ما فرض عليه البدء من جديد.
وأضاف شريف أنه قرر الاجتهاد في العمل والبحث عن كافة عناصر التميز حتى وصل عدد متابعيه إلى أكثر من أربعة ملايين شخص في وقت قصير، لافتاً أن الجمهور في الوقت الحالي يتسم بالوعي الشديد والقدرة على النقد المنطقي ما يتطلب من الفنان الحرص على تقديم محتوى راق يعتمد على الإبداع.
وفي نهاية الجلسة، أكد المشاركون أن الأعمال الكوميدية على منصات التواصل الاجتماعي تشهد زخماً وتطوراً كبيرين في ظل اقبال أعداد كبيرة من المستخدمين على مشاهدتها لاسيما بين جيلي الأطفال الشباب وهو ما ينبأ باستمرار





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :