facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




راغب علامة: أطالب برّي برفع الحصانة عن حكمت ديب وسأقاضيه بالتحريض على القتل


11-12-2018 09:34 AM

عمون- استنكر عدد من الفنانين والإعلاميين والسياسيين اللبنانيين تعرّض الفنان #راغب_علامة لتهديد وُصف بالـ"داعشي" من النائب في كتلة "لبنان القوي" حكمت ديب، على خلفية إصداره قبل أيام أغنية تدعو الشعب اللبناني للتصدّي والتحرّك وعدم السكوت عمّا يحصل للحفاظ على لبنان، حملت عنوان "طار البلد"، حيث قال خلال مقابلة أجراها أمس عبر قناة الـ"أو تي في": "هيدا لازم يطير راسو، شو يعني طار البلد؟ شو هل اللامسؤولية".

وفي حديثه، أكّد علامة أنه في صدد اتخاذ إجراءات قانونية في حق ديب، قائلاً: "وجّهت إخباراً إلى النائب العام التمييزي للطلب من رئيس مجلس النواب نبيه برّي رفع الحصانة عن حكمت ديب، ولكن هل سيرضى برّي برفع الحصانة عنه؟"، وأضاف: "إن استجاب الرئيس لطلبي، سأقاضي ديب بتهمة التحريض على القتل".

ويشدّد صاحب "طار البلد" في سلسلة تغريدات أطلقها عبر حسابه في "تويتر"، أنّ "رئيس الجمهورية ميشال عون لا يرضى بتهديد كهذا"، مضيفاً أن "ما قاله ديب لا يمثّل التيار الوطني الحر"، كاشفاً أن "أصدقاء كُثراً من التيار اتصلوا فيه معبّرين عن استيائهم الشديد جرّاء هذا التهديد الداعشي".

وشارك الفنان عاصي الحلاني بإطلاق هاشتاغ "كلنا راغب علامة" وغرّد قائلاً: "لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الآخر وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس نحنا بلد ديموقراطي ولنا الحق في التعبير والتغير.. وما منوطي راسنا الا للي خلقنا".

ودعمت كارول سماحة علامة وكاتب الأغنية نزار فرنسيس وملّحنها جان ماري رياشي وكتبت: "الفن هو صرخة الحرية".

أما النائب الياس حنكش، فغرّد قائلاً: "مش يلّي عبّر عن مشاعرنا لازم يطير رأسه؛ حدن تاني لازم يطير (من) البلد".

وتوجّهت الإعلامية غادة عيد برسالة إلى النائب ديب طالبته فيها بالاعتذار من علامة وفرنسيس.

وردّ علامة على تغريدة نديم قطيش، قائلاً: "يأتيك نويئب يهددك لأنك غنيت واقع بلد وبدو يخوفك ويسكتك هيدي بعدا ما صارت لحد اليوم!! على كل حال رح رد عليه بأغنية وموسيقى أقوى. نحن مش مجرمين نهدّد بقطع رؤوس. نحن منهددهم بموسيقانا".

وغرّد نيشان قائلاً: "أكاد أجزم انّ الاستاذ حكمت ديب نادِمٌ على تعبيره"، ليردّ علامة: "أشك بأن تكون زلة لسان!!! الواضح بأن هذا التهديد وليس "التعبير" كان مطبوخاً سلفاً!".

وغرّد خالد علامة مدافعاً عن والده، وقال: "هيدا النائب اللي هدد والدي لأنه غنى الحقيقة اللي بالبلد.. حقيقة انهم محتلين مناصب ليقتلوا مستقبلنا... راغب علامة ما بخاف من واحد متلك.. راغب علامة طير البلد بالاغاني وانتو طيرتوها بالسرقة والكذب والفساد.. وجرب تقرب لوالدي لتشوف الشعب اللبناني شو رح يعمل فيك".

النهار





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :