facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بنك الشعب الصيني يخفّض اليوان أمام الدولار


11-12-2018 02:30 PM

عمون- خفّض بنك الشعب الصيني اليوم الثلاثاء سعر صرف اليوان مقابل الدولار بنسبة 43ر0 بالمئة في محاولة لدعم صادرات البلاد إلى الولايات المتحدة، بعدما فرضت واشنطن تعريفات جمركية عالية عليها.
وحدد البنك متوسط سعر الصرف عند 8996ر6 يوان للدولار، أي أقل بـ303 نقطة ما كان عليه امس الاثنين، عندما كان السعر 8693ر6.

وعلى خلفية الحرب التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة، عمدت بكين إلى تعويم سعر اليوان، وهو ما خفض سعر العملة الصينية بشكل كبير منذ بداية العام من أجل دعم الصادرات وإغنائها بقدرة إضافية لاختراق الحواجز الجمركية الأميركية، لكن البنك المركزي الصيني أكد أنه سيبقي سعر الصرف عند مستوى عقلاني ومستقر.

وصرحت السلطات الصينية مرارا بأنها لن تحول سعر صرف اليوان إلى أداة في النزاع التجاري مع واشنطن.

وفي آب 2015، خفّض بنك الشعب الصيني بشكل حاد سعر اليوان مقابل الدولار بنسبة 3 بالمئة إلى 4ر6 على الفور، ما صدم أسواق الأسهم العالمية. وفي وقت لاحق، بذل البنك المركزي الصيني جهودا لتثبيت سعر اليوان، وبعد ذلك حدثت ثلاث موجات أخرى من تخفيض العملة الصينية في شتاء 2015-2016 (حتى 55ر6)، وفي تموز 2016 (حتى 67ر6)، وبدأت الثالثة في تشرين الأول 2016.

وبعد الموجة الأولى، جادل الخبراء بأن البنك المركزي الصيني تعمد خفض اليوان لتحفيز الصادرات، لكن السلطات الصينية نفت هذه الادعاءات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :