facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البترا تنظم ورشة عمل حول أخلاقيات التعامل مع الحيوانات المخبرية


11-12-2018 03:59 PM

عمون- عقد المركز ورشة عمل لفريق "بي تو بي" البحثي بعنوان "أساسيات وأخلاقيات التعامل مع الحيوانات المخبرية في اكتشاف وتطوير الأدوية" والتي قدمها الفريق البحثي في وحدة الدراسة على الحيوانات في المركز. تناولت الورشة مجموعة من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية في أخلاقيات البحث العلمية، وتطرقت لقواعد السلامة العامة في المختبر والتجارب المخبرية والدراسات ما قبل السريرية على الحيوانات.

عرضت الورشة جوانب مختلفة من الدراسات الدوائية ما قبل السريرية وأنواعها وكيفية القيام بها تحت أسس علمية سليمة.

وقال مدير مركز الدراسات الدوائية الدكتور نضال القنة إن "الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات تدريبية يقدمها مركز الدراسات الدوائية حول اكتشاف وتطوير الأدوية والتي تعنى بتوسيع آفاق الباحثين من خلال اطلاعهم على تطور الصناعات الدوائية ومراحل اكتشاف وتطوير الدواء حتى وصوله إلى السوق".

وأشار القنة إلى أن المركز نظم العديد من الدوراتً وورش عمل تدريبية وندواتً علمية على مدار الأسبوع الماضي، منها ورشة عمل بالتعاون مع مجموعة الوافي وباحثين من شركة "بيو راد" للحديث عن أحدث التجهيزات البحثية للبروتينات والجينات، ومحاضرة بعنوان "الابتكارات الصيدلانية في إيصال الدواء"، قدمتها أخصائية نظم إيصال الدواء الدكتورة شنج كي من جامعة "ايست انجيلا" البريطانية أثناء زيارة عمل لها، تم خلالها تبادل فرص التعاون المشتركة بين خبراء الجامعتين في مجال البحث العلمي في الوسائل الحديثة لإيصال الدواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :