facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوغل تسرع إيقاف شبكتها الاجتماعية بعد خرق أمني جديد


11-12-2018 05:23 PM

عمون - سارعت غوغل أمس الإثنين إلى إعلان عزمها إغلاق شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس" في أقرب وقت بعد ظهور عيب أمني آخر من المحتمل أن يؤثر على 52.5 مليون مستخدم، مما قد يعرض معلومات الملف الشخصي للمستخدمين مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني والمهنة وتاريخ الميلاد والجنس والمهارات للخطر.
وتقول الشركة المملوكة لشركة ألفابت إنها ستغلق المنصة بحلول شهر أبريل (نيسان) 2019 بدلاً من أغسطس (آب) 2019، أي قبل أربعة أشهر من الموعد المخطط له.
وحدث الخرق الأمني الجديد بعد مرور شهر واحد من إعلان غوغل عن خرق آخر في شهر مارس (آذار)، والذي بدوره يعرض معلومات المستخدمين للخطر، حيث انتظرت الشركة ستة أشهر لإخبار الناس بهذا الخلل.
ويأتي الكشف عن الخرق الجديد في الوقت الذي يتوجه فيه الرئيس التنفيذي لشركة غوغل سوندار بيتشاي إلى واشنطن اليوم 11 ديسمبر/(كانون الأول) لاستجوابه من قبل اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكي حول ممارسات بيانات الشركة.
وبحسب الشركة، ستغلق جميع واجهات برمجة تطبيقات الشبكة في غضون 90 يوماً، بينما تظل نسخة الشركات من "غوغل بلس" تعمل.
وبدأت غوغل في إخطار المستخدمين الذين تأثروا بخلل واجهة برمجة تطبيقات "غوغل بلس" ووعدت بالتواصل معهم مرة أخرى في حالة اكتشافها لأي مستخدمين أو مشكلات إضافية، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :