facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شبح الانفصال يحوم من جديد .. مدريد تهدد بإرسال الشرطة الوطنية لكتالونيا


11-12-2018 06:23 PM

عمون - هدد وزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي مارلاسكا، بإرسال الشرطة الوطنية إلى إقليم كتالونيا، إذا لم تبذل السلطات المحلية مزيدا من الجهد لإيقاف الاحتجاجات.

واتهم جراندي مارلاسكا شرطة الإقليم المحلية بالتقاعس عن منع المحتجين المطالبين بالاستقلال من إغلاق طريق "إيه بي-7" لما يزيد عن 15 ساعة يوم السبت.

وسيثير تدخل الشرطة الوطنية الجدل في الإقليم الواقع شمال شرقي البلاد، والذي تديره حكومة محلية وتشير نتائج استطلاعات رأي فيه إلى أن نحو نصف السكان يريدون الانفصال عن إسبانيا.

رئيس الوزراء الإسباني بدرو سانشيزالحكومة الإسبانية لا تستبعد اللجوء إلى انتخابات مبكرة
وتعيد الاحتجاجات إلى الأذهان أيضا قرار مدريد إرسال فرقة كبيرة من الشرطة الوطنية في سبتمبر أيلول العام الماضي بعد أن دعت حكومة كتالونيا إلى إجراء استفتاء على الاستقلال وصفته إسبانيا بأنه غير قانوني.

وكتب وزير الداخلية الإسباني للشرطة الإقليمية في كتالونيا رسالة مفتوحة في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين قال فيها: "يجب أن تتعامل الشرطة الإقليمية مع مظاهر الإخلال بالنظام العام والأمن المروري مثلما حدث في الأيام القليلة الماضية.. إذا لم يحدث ذلك.. ستأمر الحكومة بتدخل شرطة البلاد".

ووفقا لوكالة "رويترز" فإن السلطات في إقليم كتالونيا لم ترد على الرسالة.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :