facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللوزي: جرش متميزة بمنتجاتها الغذائية وحان الوقت لتكون ماركة عالمية


12-12-2018 05:56 PM

عمون - -أكد محافظ جرش مامون اللوزي ان محافظة جرش متميزة بمنتجاتها اللبنية والمطلوبة محليا ودوليا وقد حان الوقت لمأسسة هذا المنتج ليكون ماركة عالمية وفق المواصفات والمقاييس الاردنية.
واضاف اللوزي خلال ورشة عمل بعنوان التخطيط الاستراتيجي لمشروع تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تحليل سلسلة القيمة المراعية للنوع الاجتماعي في المحافظة في بيت شباب جرش ونظمتها وكالة الإنماء الالمانية (giz) بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومركز تعزيز الانتاجية ارادة والمؤسسة التعاونية ومديريات الشباب والسياحة والصحة ودار المحافظة انه آن الآوان لنرتقي بالمنتجات المحلية وايجاد اسواق للمنتجات الجرشية وبما يثري العمل المجتمعي ويسهم في الحد من الفقر والبطالة.
وقالت مديرة مشروع تمكين المرأة بوكالة الانماء الالمانية نور المغربي ان المشروع يعمل على الارتقاء بمستوى المنتج المحلي في محافظة جرش وبما يعزز قدرات الافراد والجماعات العاملين في هذا القطاع مؤكدة ان تعزيز العمل بهذا الجانب من شانه ان يفتح المجال لفرص عمل وتشغيل افراد الاسرة بمثل هذه المشاريع لافته الى ان هذا المشروع يعي المعيقات التي يواجهها المنتجون لاسيما في التسويق ويعمل على تذليلها من خلال خلق الافكار البناءة.
واستعرض فريق الخبراء خلال الورشة ما تم انجازه خلال العام الجاري من انشطة متنوعة لخدمة المنتجات المحلية اضافة الى الخطط المستقبلية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى.
وبينت احدى السيدات المراحل التي تم انجازها من اعمال تغليف لبعض المنتجات من الأعشاب العطرية ونماذج لمنتجات الزيتون .
من جهته قال مدير تعاون جرش المهندس عمر الفقيه انه وخلال العرض برز امكانية انشاء اتحاد تعاوني إقليمي في محافظة جرش للجمعيات التعاونية وانشاء شركة تسويق للمنتجات الريفية وابرزها منتجات الألبان التي تتميز بها محافظة جرش.
ولفت ثائر العياصرة من مديرية سياحة جرش الى انشاء نوافذ الكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي لتبادل الافكار المتعلقة بهذا الشأن اضافة الى طرق تغليف المنتجات وعرضها لاكساب المشاركين طرق ووسائل جديدة لعرض المنتجات لافتا الى ان المديرية بصدد انشاء مساء سياحي سياخذ بعين الاعتبار عرض المنتجات الريفية في عدد من مراحل المسير عليه .
وتم خلال الورشة توزيع المشاركات من المجتمع المحلي وصاحبات معامل الالبان الى مجموعات للخروج بافكار ليصار الى تنفيذها خلال مرحلة الاشهر الستة القادمة.
--(بترا )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :