facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غارات تركية ضد أهداف للأكراد شمالي العراق


14-12-2018 12:45 PM

عمون - أعلنت تركيا أنها بصدد تنفيذ مزيد من العمليات العسكرية ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق، في أعقاب غارات جوية شنتها أنقرة في منطقتي سنجار وجبل كاراجاك.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة: "نفذنا عملياتنا في العراق مساء أمس. هل توقفنا؟ لا...سيكون هناك المزيد. لماذا؟ نظراً لأننا نواجه تهديدات من هناك، وسيكون هناك رد على الفور".
وذكر وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الجمعة، في مقر سلاح الجو بأنقرة، حيث تابع هجوم الليلة الماضية، أنه تم تدمير 30 هدفاً في الغارات الجوية.
وقالت وكالة أنباء "الأناضول" الرسمية التركية، إنه تم استخدام أكثر من 20 طائرة مقاتلة، إضافة إلى طائرات بدون طيار وطائرات لإعادة التزود بالوقود، في العملية.
وذكرت وزارة الدفاع أن الغارات الجوية استهدفت حزب العمال الكردستاني، الذي تنظر إليه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على أنه منظمة إرهابية.
وتستهدف الغارات الجوية أيضاً "وحدات حماية الشعب" -وهي قوات كردية سورية تدعمها الولايات المتحدة- وذراعها السياسية، حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي".
وجاء في البيان، إن العملية استهدفت "ملاذات وكهوفاً وأنفاقاً ومستودعات تخزين يستخدمها الإرهابيون الذين يهددون دولتنا وأمننا الحدودي".
وجاءت الغارات الجوية بعد يوم من تصريحات أردوغان بأن تركيا تعتزم، قريباً، شن هجوم عسكري جديد ضد المسلحين الأكراد شرق نهر الفرات شمالي سوريا.
وكان الرئيس يشير في ذلك إلى "وحدات حماية الشعب" الكردي. وتربط أنقرة هذه الجماعة بحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمرداً منذ عقود داخل تركيا.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :