facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب بهية الحريري تكرم الدكتور طلال أبوغزالة


15-12-2018 02:48 AM

عمون - كرمت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم طلال أبو غزالة تقديراً لمبادرته الاستثنائية حول جودة التعليم في الوطني العربي.

جاء ذلك خلال حفل غداء أقامته الحريري على شرف أبو غزالة في مطعم «طاولة» على واجهة صيدا البحرية بمشاركة حشد من مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وفاعليات تربوية، وبحضور رئيس جامعة رفيق الحريري مكرم سويدان ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود ومدير التربية والتعليم في وكالة الأونروا في صيدا محمود زيدان ورئيس دائرة التربية في الجنوب أماني شعبان، والمحامي حسن شمس الدين والمخترع الفلسطيني الشاب محمد عيسى عوض وحشد من المدعوين.

وقلدت الحريري، أبو غزالة بالمناسبة ميدالية «التميز في المعرفة»، وهي عبارة عن أيقونة ترمز لأول قطعة ذهبية لدولة لبنان الكبير وشعار المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبير «لبنان وطن المعرفة».

استهل الحفل بكلمة تقديم من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب، ثم تحدثت النائب الحريري فرحبت بأبو غزالة، مثمنة مبادرته «الاستثنائية حول جودة التعليم في الوطني العربي». وقالت: «ما أحوجنا بشكل دائم إلى مثل هذه المبادرات لما يُشكّله التّعليم من رافعة حقيقية لمجتمعاتنا ودولنا. ويُساهم في استقرار ونجاح أجيالنا الصّاعدة. ولطالما كان التّعليم عملية مستدامة وسريعة بما يشهده من تطوّر دائم يستدعي منّا مواكبته وتجديد مناهجنا وتخصّصاتنا وأساليبنا التعليمية»، لافتة إلأى أن «كلّ تطوّر وتقدّم يفتح آفاقاً ومهناً جديدة ويُهدّد مهارات أخرى، مما يستدعي المواكبة الفاعلة للعملية التربوية من الحكومات والقطاع الخاص والهيئات الأهلية. في هذا السياق تكمن أهمية مبادرة الدكتور طلال أبو غزالة في إنشائه المنظمة العربية لضمان الجودة في التّعليم. وإنّني أجدّد ترحيبي بسعادته في مدينة صيدا التي لطالما كانت منصّة للمبادرات التربوية والعلمية على مستوى لبنان والعالم. ويسرني باسم كل هذه المجموعة التربوية التي تشكلت منها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وصولاً إلأى جزين وبمناسبة قربنا من الاحتفال بمئوية لبنان الكبير 2020 قامت المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبيرالتي تأسست عام 2010 بإعادة سك أول قرش في الدولة اللبنانية كي نقدمه كميدالية للتميز في قطاع المعرفة مع شعار مئوية لبنان الكبير «لبنان وطن المعرفة»».

وشكر أبو غزالة، الحريري والشبكة المدرسية على مبادرتهم، وقدم لها درعاً باسم الرئيس الفخري للمنظمة العربية لضمان الجودة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وقال: «كم أنا فخور اليوم لعدة أسباب، أولاً هذه أول زيارة لي إلأى صيدا منذ عقود حيث درست منذ ستين سنة، أنا ابن هذه المدينة وطالبها وأفخر أني أعود إليها بدعوة كريمة من السيدة بهية الحريري. وقد قمت بمعيتها بجولة في صيدا القديمة ورأيت الحب والترحاب الذي تحظى به وأنا دائماً أقول «أن تكون محبوباً أفضل من أن تكون عظيماً». فعندما تجتمع العظمة والحب في شخص واحد يصبح اسمه «بهية». وأنا اخترت اليوم أن أكون بصفة رئيس المنظمة العربية لجودة التعليم وهي إحدى المنظمات تحت مظلة جامعة الدول العربية وباسمي وباسم أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط الذي هو الرئيس الفخري للمنظمة العربية لجودة التعليم وأنا الرئيس التنفيذي أتشرف أن أقدم إلأى أستاذتنا وسيدتنا ومعلمتنا أم التعليم وأم الخير والعمل المجتمعي وأم التربية والوطنية السيدة بهية الحريري، لأني - ليس فقط انتمي لعائلة الحريري - بل أنا أحد تلامذة ثقافة رفيق الحريري – تعلمت منه وعايشته ورافقته وكان لي شرف أن أكون من الذين كان يحبهم ويدعمهم دائماً. فله فضل كبير عليّ أيضاً لأنه رجل فضله يعم ولا يميز في عمل الخير بين إنسان وإنسان. وأنا فخور أن أكون مع شقيقة هذا الرجل الكبير هذه السيدة الكبيرة وباسمي وباسم أمين عام جامعة الدول العربية أقدم لك هذا الدرع».

وكرمت النائب الحريري بحضور أبو غزالة المبدع الفلسطيني محمد عيسى عوض الذي نال براءة اختراع من وزارة الاقتصاد في الجمهورية اللبنانية بناء على طلب مقدم من شركة طلال أبو غزالة للملكية الفكرية، حيث ألقى عوض كلمة شكر فيها الحريري على التكريم والدكتور أبو غزالة على احتضانه لطموحه في مجال الابتكار.

كما كانت كلمة لرئيس جامعة رفيق الحريري مكرم سويدان الذي شكر النائب الحريري على دعوتها ورحب بأبو غزالة وقدم نبذة عن الجامعة، داعياً الجميع لزيارتها، معرباً عن اعتزاز الجامعة بالتعاون مع الأسرة التربوية للشبكة المدرسية لصيدا والجوار.

وكانت الحريري نظمت لأبو غزالة جولة على أحياء صيدا وبعض معالمها التراثية يرافقهما حمود وسويدان وممثلون عن الشبكة المدرسية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والوفد المرافق لأبو غزالة، وشملت الجولة مركز أكاديمية القيادة والتواصل «علا» وسوق الصاغة القديم وسوق النجارين وخان الإفرنج والأحياء التراثية التي تربط بين هذه المعالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :