facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشحاحدة: ما نشاهده في سوق العارضة المركزي مؤلم


16-12-2018 10:10 AM

عمون- قال المهندس ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير البيئه خلال لقائه عددا من المزارعين والتجار والمصدرين في سوق العارضة المركزي “إن القطاع الزراعي محفوف بالمخاطر بسبب الظروف السياسية المحيطة بنا وما شاهدناه في السوق مؤلم”، مضيفا “أن القائمين على القطاع أبناء وطن ويقدمون له شيئا مهما وهو الأمن الغذائي وسنعمل على مساعدتهم على النهوض والاستمرار في العمل بكل الإمكانات المتاحة”.

وأشار الشحاحدة إلى ان هناك حاجة إلى اعادة النظر في الاجراءات، التي يقوم بها المزارع لتسويق منتجه، خاصة فيما يتعلق بالتعبئه والتدريج للوصول إلى منتج ينافس في الاسواق المحلية والخارجية ويحقق لهم مردودية اعلى، وان الوزارة تقوم على تنفيذ برنامج يهدف لتوفير قاعدة بيانات باحتياجات الدول من المنتوجات الزراعية وشروط إدخالها إلى أسواقها، والعمل على انشاء مراكز لتدريج الخضار في وادي الاردن بما يخدم هذا التوجه.

وأكد وزير الزراعة أنه جرى التباحث مع أمين عمان لإيجاد الحلول المناسبة، بما يضمن عدم تضرر مزارعي وادي الأردن من قرار بدء سوق عمان المركزي للخضار والفواكه العمل في ساحة الصادرات الزراعية، وحظر بيع المنتجات المعدة لغايات التصدير خارجها .

وجاءت الزيارة اثر تلويح تجار في سوق العارضة المركزي بإغلاق محالهم والتوقف عن العمل، بسبب حظر أمانة عمان بيع المنتجات الزراعية المعدة لغايات التصدير خارج الساحة التصديرية. 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :