facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإسلامية المسيحية": اعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل باطل


16-12-2018 11:00 AM

عمون- اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، "باطلا وخطوة خطيرة تنتهك فيها أستراليا القانون الدولي"، محذرة في بيان لها اليوم الاحد، من "تبعات مثل هذه القرارات غير المسؤولة، التي تؤدي لزعزعة الأمن والاستقرار".

وقال الأمين العام للهيئة حنا عيسى في البيان، ان "هذا الاعتراف يجعل من استراليا شريكة بكافة الانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة لحق الشعب الفلسطيني في ارضه وتقرير مصيره"، مضيفا أن "الأمم المتحدة أعطت القدس وضعا خاصا ينبغي معالجته بشكل مستقل بوصفها كيانا منفصلا يجب ان يتوافر له نظام قانوني خاص لما لها من قداسة وخصوصية تاريخية وحضارية".

واشار عيسى، الى ان الأمم المتحدة وضعت للقدس "نظاما دوليا على أساس ما ورد في قرار التقسيم الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1947، وإذا كان تدويل القدس لم يخرج إلى حيز الواقع الملموس لأسباب عديدة فإن الأمم المتحدة ظلت ثابتة على وجوب النظر إلى القدس نظرة خاصة ومعالجتها على أساس أن لها وضعا قانونيا متميزا، وظلت تعامل القطاع الشرقي من المدينة الذي وقع تحت الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 بوصفه أرضا محتلة تقوم إسرائيل باحتلالها عسكريا، شأنها في ذلك شأن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة بأحكام القانون الدولي العام الخاص بالاحتلال الحربي ومن بينها اتفاقيات جنيف لعام 1949". وبين ان جميع قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس تؤكد أنها "مدينة عربية فلسطينية محتلة، وان جميع الإجراءات الإسرائيلية فيها باطلة وغير شرعية وعلى إسرائيل الانسحاب منها دون قيد أو شرط".

وأوضح عيسى ان الأمم المتحدة سواء الجمعية العامة أو مجلس الأمن والهيئات الأخرى التابعة لها دأبت على اعتبار القدس الشرقية جزءا من الأراضي المحتلة، وأكدت في أكثر من مناسبة على ذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :