facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب يحيل ملف أسهم ميقاتي في الملكية الأردنية إلى مكافحة الفساد


16-12-2018 12:10 PM

عمون- أحال مجلس النواب من الحكومة بناءً على السؤال الموجه من النائب عبد الكريم الدغمي حول ملف أسهم رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب مقياتي في الملكية الأردنية إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال وزير المالية عز الدين كناكرية إن سبب دعم الملكية سابقا جاء نتيجة إعادة هيكلة رأسمال شركة الملكية الأردنية تجنبا لتصفيتها حينها استنادا لأحكان قانون الشركات وتعديلاته.

وأضاف كناكرية خلال جلسة الأحد ردا على سؤال للنائب عبد الكريم الدغمي حول أسهم نجيب ميقاتي أنه لتحفيز المساهمين على الموافقة على إعادة هيكلة رأسمال الشركة عن طريق الاكتتاب وفي ضوء تحسن الوضع المالي للشركة في الربع الأول من عام 2015 والذي تم الإفصاح عنه إلى هيئة الأوراق المالية الذي فاق ما التزمت به إدارة الشركة في خطة الأعمال وللحفاظ على أموال الخزينة وأموال الضمان الاجتماعي وكبار المساهمين.

بدوره قال الدغمي الحكومة في عهد حكومة الدكتور عبد الله النسور دفعت من الخزينة 100 مليون دينار للحفاظ على أموال رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي.

وطالب النائب الدغمي بتحويل هذا الملف إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للتأكد من صحة الإجراءات.





  • 1 مساهم 16-12-2018 | 01:29 PM

    انا مواطن اردني إكتتبت في اسهم الملكية منذ البداية و إشتريت السهم بسعر 308 قروش، الان سعر السهم أقل من نصف دينار. لماذا يتم إرجاع المبالغ الى بعض كبار المساهمين ولا يتم تعويضي ؟!!
    حدث كهذا مقبول أن يحصل في دولة من دول العالم العاشر ولكن من غير المقبول أن يحصل في الاردن.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :