facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السجن 8 سنوات لمعتدي على شقيقة زوجته القاصر والمريضة بـ (الصم والبكم)


16-12-2018 12:32 PM

عمون – سحر القاسم – صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بإعلان براءة متهم باغتصاب شقيقة زوجته المريضة من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم) والقاصر رغم حملها منه.

وقضت المحكمة بذات الوقت بتجريمه بجناية هتك العرض وقررت وضعه بالأشغال المؤقتة مدة ثماني سنوات بعد تشديد العقوبة بحقه بإضافة ثلث العقوبة والتي كانت ست سنوات.

وفي التفاصيل فإنه خلال عيد الأضحى من عام 2017 وأثناء تواجد الفتاة المجني عليها وهي قاصر ومن ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم) في المنزل لوحدها حضر المتهم وقام بالاعتداء جنسيا عليها وبعدها بفترة تبين أنها حامل وبالفحص الطبي تبين أنه الأب البيولوجي للجنين.

وأحيل المتهم للمحاكمة بتهم الاغتصاب وهتك العرض إلا أن المحكمة أكدت في قرارها أن جريمة الاغتصاب يجب أن تتم فيها المواقعة باستعمال وسائل من شأنها كسر إرادة المعتدي عليها وإلغاء مقاومتها سواء باستعمال الإكراه المادي أو المعنوي بالخداع والحيلة.

وأضافت في قرارها أنه من الثابت أن الأفعال التي أقدم عليها المتهم لم يبدر أنها كانت بغير إرادتها كما أنها لم تقاومه، ولم تقدم الشكوى إلا بعد ظهور أعراض الحمل، فضلا عن أن التقرير الطبي أكد عدم وقوع واقعة الاغتصاب رغم أنه الأب البيولوجي للجنين، وعليه قررت إعلان براءته عن جناية الاغتصاب لعدم قيام الدليل القانوني الجازم بوقوع هذا الجرم.

وقررت إدانته بجناية هتك العرض ووضعه بالأشغال المؤقتة مدة ست سنوات وتشديد العقوبة بحقه بإضافة ثلث العقوبة لتصبح ثماني سنوات، وأيدتها بذلك محكمة التمييز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :