facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة الاستثماري"صار لازم نتغيّر!" تقوم بتدوير الأغطية البلاستيكية


16-12-2018 02:47 PM

عمون- وقع البنك الاستثماري، الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، مذكرة تفاهم مع مبادرة العجلات الخضراء (Green Wheelz)

وستعمل مذكرة التفاهم التي وقعها عنINVESTBANK مديره العام منتصر دوّاس، وعن Green Wheelz مؤسسة المبادرة رائدة صبحا، ضمن مسارين: الأول زيادة الوعي واتخاذ خطوات فعلية تجاه المحافظة على البيئة والثاني دعم الأطفال الأقل حظا من ذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما أطفال الشلل الدماغي.

وقامت مبادرة "صار لازم نتغيّر!" والتي تأتي في إطار برنامج INVESTBANK للمسؤولية الاجتماعية الداخلية للموظفين، بتوزيع حاويات إعادة تدوير الأغطية البلاستيكية في مقر البنك الرئيسي وفروعه، حيث سيتم تجميع هذه الأغطية وحفظها ومن ثم إرسالها لدعم هذه المبادرة.

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال مدير عام INVESTBANK منتصر دوّاس: "يسرنا عقد شراكات مع مؤسسات للنهوض بالبيئة في الأردن نحو الأفضل مثل مبادرة العجلات الخضراء ، حيث أننا نأخذ دورنا كمؤسسة داعمة للبيئة على محمل الجد، خصوصاً أن عملية إعادة التدوير لأجل هذه القضية لن تسهم فقط في رفع مستوى الثقافة بأهمية الحفاظ على البيئة بين أفراد المجتمع فحسب، بل ستسعد الأطفال المرضى بحصولهم على التعليم والعلاج بالإضافة إلى الكراسي المتحركة التي سيتم التبرع بها".

وأضاف دوّاس:" نحييَ الجهود الكبيرة لمبادرة العجلات الخضراء ، إذ إن تأمين كرسي متحرك واحد لطفل مصاب بالشلل الدماغي يتطلب جمع 3 أطنان من الأغطية البلاستيكية، وهذا عمل يتطلب الكثير من التفاني".

ومن جانبها علقت رائدة صبحا مديرعام القلوب المتحدة ومؤسس العجلات الخضراء"بالنيابة عن نفسي وعن فريق ومجتمع العجلات الخضراء، نثمّن روح التعاون الاستثنائية لدى إدارة وجميع العاملين في INVESTBANK، حيث وجدنا روح المبادرة العالية والاستجابة المثالية لنداء العجلات الخضراء وسرعة العمل باتجاه تحقيق التعاون الفعلي ورغبة صادقة في تحقيق التغييرعلى عدة مستويات. نشعر بالفخر والتفاؤل الكبير نحو خطوات فعلية من INVESTBANK تجاه تحقيق رسالة العجلات الخضراء. كما ونناشد المؤسسات الأخرى الناهضة بأن تحذو حذو INVESTBANK واتخاذ خطوات مشابهة للتعاون مع العجلات الخضراء وبالتالي مساندة البيئة والأطفال المحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة"



عندما يتعلق الأمر بالمسؤولية البيئية، يقود INVESTBANK دوراً رائداً، حيث أطلق ودعم العديد من مبادرات إعادة التدوير، كما عقد جلسات توعية وورش عمل للموظفين حول المسؤولية البيئية والمبادئ التوجيهية حول المباني الخضراء.

يشار إلى أن مبادرة العجلات الخضراء قد تأسست لبناء الجسور بين القطاعات الإنسانية والمجتمع المدني من جهة، وبين القطاع الخاص والعام من جهة أخرى، وذلك من أجل العمل على تشجيع الاستدامة البيئية وزيادة التوعية ومساعدة الأطفال الأقل حظا من ذوي الاحتياجات الخاصة وجمع التبرعات لعلاجهم وتعليمهم.

وتعمل مبادرة العجلات الخضراء التي أطلقت في مطلع العام 2014 من خلال أربعة محاور رئيسية ابتداء من الاستدامة والمحافظة على البيئة من خلال خرط المجتمع المحلي والمؤسسات والهيئات كافة لتجميع المخلفات من الأغطية البلاستيكية وعلب الألمنيوم ليصار تدويرها بدل من إلقائها العشوائي، الأمر الذي يعود بالنفع الكبيرعلى البيئة والصحة العامة على عدة مستويات، وتخفيف العبئ على مكبات النفايات والعاميلن في ذلك القطاع و دعم الأطفال المحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى رأسهم المصابين بمرض الشلل الدماغي من خلال عائدات بيع المخلفات لدعم تعليمهم وعلاجهم وتوفير الكراسي المتحركة لهم، اضافة الى الثقيف المجتمعي وزيادة الوعي من خلال عدة نشاطات توعوية ومساندة المجتمعات المحلية اقتصاديا من خلال تركيز بيع المخلفات والنشاطات المختلفة فقط للمجتمعات المحلية داخل الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :