facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج (270) متدربة لتفصيل الملابس بسحاب


17-12-2018 01:15 AM

عمون - محمد الخوالدة - احتفل في مركز سحاب الثقافي وبمشاركة رئيس بلدية سحاب عباس محارمة والقنصل الايطالي في الاردن ماركو سالاريس وجمع ممثلي الجهات المتعاونة والداعمة بتخريج (270) سيدة وفتاة ارنية وسورية من منطقة سحاب ممن انهين دورة للتدرب على فن تفصيل وخياطة الملابس مولتها الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون ونفذتها البلدية بالتعاون مع منظمة ارض الانسان الايطالية ومؤسسة اطلانطا لصناعة الالبسه .

وقال رئيس البلدية ان تنظيم هذه الدورة ياتي تناغما وسعي البلدية لاقامة مصنع للالبسه ، في اطار خطتها لاقامة المشاريع الاستثمارية للمساعدة في توفير فرص العمل للاردنيين واللاجئين السوريين في منطقة سحاب ، مشيرا الى ان اكثر من (50) الف لاجىء سوري يقيمة في المنطقة مايشكل( 6ر23) بالمئة من السكان.

بدورها ثمنت الممثلة الاقليمية لمنظمة ارض الانسان الايطالية الممثلة الاقليمية لمنظمة ارض الانسان الايطالية في الاردن وسوريا والعراق ديبوراه دا بويت، جهود جميع الجهات التي ساهمت في انجاح الدورة وعلى رأسها بلدية سحاب ، مبينة ان المنظمة تعمل في (21) دولة حول العالم للعناية بشؤون المراة والطفل.

وقال مدير التعاون الدولي في وزارة الخارجية الايطالية جورجيو مادابودي، ان التعاون الاردني الايطالي في خدمة المجتمعات المحلية يعود لستينيات القرن الماضي، واكد ان هذا التعاون مستمر بل ومرشح للتطور، فالاردن كما قال شريك قوي وفعال لايطاليا منذ بداية الازمة السورية حيث قدم الاردن الكثير من اجل تخفيق معاناة اللاجئين السوريين مايستحق معه المزيد من الدعم للمضي برسالته الانسانية ..

من ناحيته قال مدير الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي في عمان د.ميكلي مورانا ان ايطاليا قدمت للاردن( 44) مليون يورو للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين، وان (11) مليون منها صرفت على الخدمات المقدمة للاجئين من خلال المنظمات الايطالية، مثنيا على النجاحات التي حققتها منظمة ارض الانسان الايطالية، مايتماشى واهداف الوكالة في بناء مجتمعات عالمية افضل .

وشكرت الخريجات لكافة الجهات المتعاونة في اقامة الدورة ، مايساعدهن في توفير فرص عمل . ، وتخلل الحفل الذي قدمت في نهايته دروع تقديرية للجهات الداعمة والمساهمة في انجاح الدورة ، فيما قدمت فرقة شمس عرضا مسرحيا حول حق المراة في العمل .

وحضر حفل التخريج رئيسة وحدة المساعدة الانسانية في وزارة الخارجيةالايطالية د.كرستينا كادينزا، ورئيسة برنامج المساعدة الانسانية في الوكالة الايطالية د.لاورا تشيتشينلي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :