facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم طبي مفتوح في جامعة الزرقاء


17-12-2018 08:36 AM

عمون- افتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو " اليوم الطبي المفتوح "الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية الصيدلة، بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على إطلاق دليل "تثقيف صيدلاني".

وقال الدكتور بسام الحلو" أن التثقيف الصيدلاني يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية من خلال توعية المجتمع حول الأمراض الأكثر انتشاراً، وإبراز الدور الفاعل للصيدلاني في المجتمع ". وأضاف انه اعتمد "دليل التثقيف الصيدلاني" واجهة للحملة الوطنية التوعوية بأهمية ترشيد استهلاك المضادات الحيوية، والتي أطلقت مؤخرًا بمشاركة جامعة الزرقاء مع وزارة الصحة، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وتضمن اليوم الطبي التعريف بالأمراض الأكثر انتشارا في المجتمع، وتقديم النصائح والإرشادات المهمة حول الوقاية من هذه الأمراض، وأهمية الحمية، وطرق العلاج والتعامل معها، والإشارة إلى أهمية الكشف المبكر عن الأمراض الخبيثة، فضلا عن بيان أهمية شرب الماء للبشرة، وضرورة الإقلاع عن التدخين، وذلك من خلال توزيع المطبوعات التوعوية الطبية المتنوعة .

كما قام مختصون من مركز خبراء التغذية بعمل فحوصات تحليل مكونات الجسم باستخدام جهاز (InBody) وتقديم الاستشارات الغذائية، إضافة غالى عرض مجموعة متنوعة من الأدوية من خلال مندوبي الشركة المتحدة للأدوية.

وحضر فعاليات اليوم الطبي عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة ، وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :