facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيئة تضبط 30 طنا من الأشجار الحرجية وتحول المخالفين إلى القضاء


17-12-2018 01:27 PM

عمون- ضبطت وزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة (30) طنا من الحطب الناجم عن الاعتداء على الأشجار الحرجية منذ مطلع فصل الشتاء الحالي في مختلف أنحاء المملكة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة البيئة عيسى الشبول إنه منذ ذلك التاريخ تم تسجيل (25) قضية تحطيب جائر بحق المخالفين جرى تحويلهم إلى المراجع القضائية ومصادرة كميات الحطب وتسليمها إلى وزارة الزراعة.

وأضاف الشبول إنه تم تكثيف الرقابة على الغابات في جميع أنحاء المملكة باستخدام الطائرات المسيرة Drones التابعة للأدارة الملكية والدوريات الثابتة على مداخل الغابات للحد من الاعتداء على الثروة الحرجية والاتجار بها والتي تنشط مع بداية كل موسم شتاء.


وقال الشبول إن آخر عملية ضبط تمت يوم أمس في منطقة غرب إربد بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث تم مصادرة كميات الحطب التي تقدر ب (2.5) طن جرى تقطيعها بدون ترخيص ومصادرة معدات التحطيب وتسليم المخالفين إلى المركز الأمني لاتخاذ الإجراء القانونية بحقهم.

وأهاب الشبول بالمواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي عملية تحطيب تستهدف الغابات بالمملكة والمبادرة بالاتصال برقم الشكاوى المجاني لوزارة البيئة (117119)

وعلى أرقام عمليات الإدارة الملكية لحماية البيئة 0790195195 - 0770998269

وتجدر الإشارة إلى أن العقوبة المترتبة على قطع الأشجارهي الحبس لمدة ستة أشهر وغرامة مالية مقدارها ثلاثة أضعاف القيمة المادية عن كل شجرة يتم تقطيعها من الحراج الحكومي ومصادرة المواد الحرجية والأدوات التي يتم ضبطها في عملية القطع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :