facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق التقرير الأول للتقييم المبدئي للزئبق ومركباته في الاردن


17-12-2018 01:39 PM

عمون- نظمت وزارة البيئة اليوم ورشة عمل لاطلاق التقرير الأول على المستوى الوطني للتقييم المبدئي للزئبق ومركباته في الاردن في اطار اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي .

وقال أمين عام وزارة البيئة المهندس أحمد القطارنة في كلمة ألقاها نيابة عن وزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة أن هذا التقرير يكتسب أهمية عالية على المستوى الوطني حيث انه سيساعد الحكومة الاردنية على تحديد المتطلبات والاحتياجات لتنفيذ اتفاقية ميناماتا ليصار الى ايجاد البدائل المناسبة لمادة الزئبق واستخداماتها في مختلف الصناعات بالشكل الذي يساهم في الحد من المخاطر المترتبة على استخدامات هذه المادة التي تصنف بالخطرة على الصحة والبيئة والمقدرات الوطنية.

وأضاف القطارنة أن الأردن غير منتج للزئبق ومركباته وهو عرضة لتأثيرات انبعاثاتهوإطلاقاته لأننا لا نزال نعتمد كثيرا على الأجهزة المحتوية على الزئبق ونستخدمها مشيرا الى إن اعداد تقرير التقييم الوطني للزئبق يشكل خطوة مهمة للتخطيط السليم للتقليل من الزئبق ومركباته في البيئة الاردنية حيث يجب خلال السنوات القادمة التركيز على المستوى الوطني واستكشاف وسائل خفض انبعاثات الزئبق. وللقيام بذلك ، وتحديد الأولويات لتنفيذ الاتفاقية لتطوير وتعديل التشريعات والتعليمات ذات الصلة لتعزيز إدارة الزئبق ، وبناء القدرات الوطنية من أجل تنفيذ أحكام الإتفاقية.

من جانبها قالت مديرة البرامج ماجدة العساف أن برنامج الأمم المتحده الإنمائي ركز على التنمية البشرية المستدامة ، لذلك فإننا ننظر إلى مشكلة الزئبق على انها قضية إنمائية ذات تأثير مباشر على البيئة. ان اطلاق التقرير سيساهم في تحقيق الهدف (3) من اهداف التمنية المستدامه والمتعلق بضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار والهدف رقم (12) الذي ينص على "الإنتاج والاستهلاك المستدام والمسؤول" حيث يصب هذا الهدف في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الأولى وخطة العمل المتعلقة بالإنتاج والاستهلاك المستدام (2016-2025).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :