facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمّان تستأصل أعضاء للكلاب الضالة


17-12-2018 02:26 PM

عمون- تعمل أمانة عمّان من خلال دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في الأمانة على مكافحة الكلاب الضالة انطلاقا من اهتمامها بصحة الإنسان وسلامة البيئة، من خلال تطبيق برنامج «ABC».

وقالت مديرة دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان إن الأمانة تعمل على مكافحة الكلاب الضالة من خلال جولات ميدانية لكوادر الدائرة ضمن برنامج حملات مكافحة الكلاب الضالة والذي يشمل مناطق العاصمة كافة أو التعامل المباشر مع الشكاوى التي ترد إلى المناطق ومن خلال وسائل التواصل المختلفة للأمانة.

وأشارت إلى أن أعداد الشكاوى التي تسجلها أمانة عمان تزداد خلال فصل الشتاء خاصة وأن الكلاب تقترب من الأماكن السكنية بهذا الفصل بحثا عن الدفء والطعام والماء خلافا لفصل الصيف الذي تنتشر فيه الكلاب في الخلاء.

وأوضحت أن مكافحة الكلاب الضالة والسيطرة عليها تتم من خلال تطبيق برنامج «ABC» داخل مركز رعاية الحيوان في منطقة الموقر الذي يعمل على استئصال الأعضاء التناسلية للكلاب ذكورا وإناثا في المركز ويتم تحصينها «تطعيمها» ويتم بعدها إطلاق سراح هذه الكلاب في نفس المنطقة التي تم اصطيادها منها، إضافة إلى أن هذه الكلاب المبتورة أعضاؤها والمحصنة تمنع الكلاب الضالة التي لم تخضع لهذه العملية من الاقتراب من حيز منطقتها وبذلك يتم السيطرة عليها أكثر.

ولفتت العدوان إلى أهمية تجنب المواطنين لبعض الممارسات الخاطئة التي تسهم بزيادة أعداد الكلاب في بعض المناطق دون غيرها وذلك بإلقاء النفايات بشكل عشوائي وإخراجها من المنازل في غير الأوقات المحددة لمرور آليات النظافة التي تقوم بجمعها بالتالي تصبح جاذبه للكلاب التي تتغذى عليها، فضلا عن تربية المواشي والدواجن داخل الأماكن السكنية.

ودعت الأمانة المواطنين إلى التواصل معها للإبلاغ عن أي شكوى بخصوص ناقلات الأمراض "حشرات وقوارض وكلاب ضالة" مباشرة مع دائرة مكافحة وضبط ناقلات الأمراض على الأرقام التالية: 0778524505/ 064881637 / 064895123 /064881639 /064896048 /064891682/مركز غرب عمان :065528783/ مركز شرق عمان :064750321.

الصورة المرفقة نشرتها أمانة عمّان الكبرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :