facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل "الأوراق النقاشية آفاق وتحديات" لشباب كلنا الأردن


17-12-2018 03:31 PM

عمون - عقدت هيئة شباب كلنا الأردن/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الانسان ورشة عمل بعنوان "الأوراق النقاشية آفاق وتحديات" بالتعاون والتنسيق مع رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات الوسط ، و تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورشات التي ستعقد في مختلف المحافظات.

وقال مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك شكلت أحد أركان بناء وحماية الدولة لما تضمنته من أفكار وطرح بناء لجميع القضايا والهموم التي يعانيها المواطن مما يؤكد تلمس جلالة الملك وقربه من شعبه وقضاياهم.

وأكد الزواهرة على تعزيز دور الشباب بتبني الأفكار الوطنية واعتمادها نهجاً سلوكياً من خلال التفاعل مع القضايا الوطنية التي ركزت عليها الاوراق النقاشية، والمشاركة في هذه الجلسات للتوصل إلى فهم عميق لطبيعة الواقع عمل مجالس المحافظات .

استعرض رئيس مركز الجسر العربي الدكتور امجد شموط عددا من آليات الحماية الوطنية لمنظومة حقوق الإنسان ومنها الدستور الأردني الذي يعد من الدساتير العصرية والأكثر ملائمة للمعايير الدولية لحقوق الإنسان . مبينا أن الأردن يمتلك آليات رقابية حكومية وشعبية لتعزيز أجواء الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ومنها مجلس النواب، ومؤسسات المجتمع المدني، ومجالس الحكم المحلي ومنظمات حقوق الإنسان.

وأشار شموط إلى أن الهدف من هذه الورشة هو حماية وتنظيم الحقوق و تعزيز مبادئ العدالة والمساواة وعدم التمييز والحرية المسئولة التي لا تعتدي على حقوق الغير، وفقا لسيادة مؤسسة القانون والاعتراف بشرعية حقوق الآخرين بما يخص حالة الأمن والسلم الاجتماعي.

قال شموط إن مفهوم اللامركزية الذي توجه به جلالة الملك والحكومة هي تجربة يجب علينا إن ندعمها وان ننجحها، متوقعا إن تواجه في بدايتها بعض المعيقات الأمر الذي سنعمل على تخطيه والمضي قدما لإنجاحها.

وأشار المحاضر والخبير المحلي الدكتور حسين مبيضين أهمية عمل هذه المجالس، لان هناك خطط تنموية واقتصادية في كل محافظة يجب علينا التشارك فيها، مؤكدا إن الغرفة ستعمل على التعاون والتواصل المستمر مع مجالس المحافظات للوصول إلى هدفها المنشود.

وأشار المبيضين إن على مجالس المحافظات تعزيز مفهوم الشراكة الحقيقية مع كل الإطراف وخاصة مع الغرف مختلف مؤسسات المجتمع المدني الأمر الذي سينعكس على بناء المحافظة وتطويرها وتعزيز دورها في مختلف المجالات .

وقد تحدث المشاركين عن ايجاد آليات حقيقية لترجمة الرؤى الملكية لتطبيق الأوراق النقاشية , وان هذه الأوراق تعتبر خارطة طريق لتعزيز الإصلاح والنهضة في الأردن .

حيث تم الخروج بالعديد من التوصيات التي من شأنها تطبيق هذه الرؤى بشكل عملي من خلال مقترحات أبرزها , عمل لجنة مختصة في كل مجلس محافظة لدراسة وتفعيل الأوراق والرسائل الملكية وقوننت بعض النقاط فيها ليصار إلى تطبيقها بشكل فعال وقيادة حوار وطني هدفه تقيم ودراسة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :