facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يعتمد مشاريع لدعم اللاجئين السوريين في الأردن والعراق وتركيا


17-12-2018 07:03 PM

عمون - أعلن صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي الإثنين، اعتماد مشاريع بقيمة 122 مليون يورو، لدعم الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية الأساسية للاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن والعراق وتركيا.
وأكد مجلس إدارة الصندوق، أنه وبالنظر إلى الأثر المستمر للأزمة واللاجئين الحاليين البالغ عددهم 6ر5 مليون لاجئ، التزامه بمواصلة دعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم.
وأوضح مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع يوهانس هان في بيان، أن هذه المشاريع الجديدة سوف تسهل الوصول إلى التعليم وخدمات الرعاية الصحية الأساسية لأضعف الناس، وتوفير فرص كسب الرزق وتعزيز خدمات رعاية الأم والطفل.
وبين أن الاتحاد الأوروبي ملتزم وعازم على مساعدة المحتاجين وسيستمر في دعم البلدان الشريكة التي تقدم مساعدة حيوية للاجئين السوريين.
ومع هذه الحزمة الجديدة من المساعدات، تصل القيمة الإجمالية للصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي استجابة للأزمة السورية التي تم حشدها حتى الآن، إلى 6ر1 مليار يورو، وتم التعاقد مع 55 مشروعًا.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :